إعلان

الجبالي يطالب أبو عيطة بالوساطة لحل مشاكل العمال بشكل سريع

09:12 م السبت 22 فبراير 2014

الجبالي يطالب أبو عيطة بالوساطة لحل مشاكل العمال ب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – نورا ممدوح :

استقبل عمال شركات غزل شبين وطنطا للكتان والمراجل البخارية، كمال أبو عيطة وزير القوى العاملة والهجرة، في المؤتمر الصحفي الذي انعقد مساء اليوم السبت بمقر الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، بترديد عدد من الهتافات واستعراض مشاكلهم له.

اكد العمال أنهم معتصمون منذ 14 يوما دون ان ينظر إليهم أحد من المسئولين، وانهم حاصلين على احكام نهائية بعودة الشركات للعمل، مطالبين بقرار واضح وصريح بعودة العمال قائلين'' لا نريد وعود مطاطة عايزين ناكل عيش عايزين عيالنا نعيش''.

قال محمد وهب الله الامين العام لاتحاد عمال مصر، إن مؤتمر اليوم لوضع خارطة طريق المستقبل للقوانين العمالية بعد اقرار الدستور الجديد، مثل قانون العمل والتأمينات الاجتماعية ،والحريات النقابية، وحزمة كبيرة من القوانين.

طالب وهب الله ، الوزير بوضع رؤية جديدة للحوار الاجتماعي لمناقشة جميع القوانين من جميع اطراف الإنتاج ،بالإضافة إلى دعم الوزارة للمؤسسات العمالية .

ومن جانبه أكد جبالي المراغي رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، أنه على اتصال دائم مع وزير القوى العاملة حتى اوقات متأخرة من اليوم بسبب ما تمر بها الطبقة العمالية افي هذه الفترة من احتجاجات وإضرابات مثل غزل المحلة وطنطا للكتان والمراجل البخارية وغزل شبين، والعمل على حلها .

، أشار الجبالي، إلى أن هناك الان قنبلة موقوته وهى العمالة المفصولة، وأنه تم حصر عددهم وارسالهم لوزير التضامن الاجتماعي ، مشيرا إلى أن شركة الكتان حاصلة على احكام نهائية بالعودة للعمل ولكنها لم تنفذ.

وحول الحد الأدنى للأجور، قال المراغي أن كل القطاعات تتساءل أين الحد الأدنى للأجور، ولماذا نجد استثناءات في تطبيقه، ومطالبا بأن يشمل الحد الأدنى للأجور قطاع العام للأعمال وجميع العاملين بكل الهيئات والمساواة بين جميع العاملين بمصر.

كما طالب الجبالي ، كمال أبو عيطة بأن يكون وسيط لعمال مصر وقياداتها لحل مشاكل ومطالب العمال ، ومطالبا بالتدخل السريع فى تطبيق الحد الأدنى للأجور، وتنفيذ احكام الشركات بالعودة للعمل .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان