إعلان

دار الخدمات النقابية: تعليق إضراب عمال غزل المحلة حتى 8 مارس

01:32 م السبت 22 فبراير 2014

دار الخدمات النقابية: تعليق إضراب عمال غزل المحلة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – نورا ممدوح:

قالت دار الخدمات العمالية والنقابية، أن عمال شركة غزل المحلة قرروا تعليق إضرابهم الذى استمر لاثنى عشر يوما متتالية حتى يوم 8 مارس القادم ، استنادا لما تم الإتفاق عليه مع وزير الإستثمار بالإستجابة لأغلب مطالبهم.

أشارت الدار، في بيان صحفي تلقى مصراوي نسخة منه اليوم السبت، أن محافظ الغربية قام باستفزاز العمال أثناء لقائه معهم، مؤكدا لهم أنه لن تتم الإستجابة لمطالبهم إلا عقب الإنتخابات الرئاسية، عكس ما كان عمال الشركة قد اتفقوا عليه مع وزير الاستثمار.

أضافت الدار، أن عمال الشركة شعروا أن هناك مؤامرة يشارك فيها محافظ الغربية تهدف إلى إفشال ما تم الاتفاق عليه مع وزير الاستثمار والذى ينص على إعادة تشكيل مجلس إدارة الشركة، وإعفاء المفوض العام من منصبه على أن يتكون المجلس الجديد من 4 أعضاء بالإضافة لرئيس مجلس الإدارة لتطوير أداء الشركة، و اعتبار أيام الإضراب إجازة مدفوعة الأجر، وإعادة تطوير المجمع الطبى وشراء وحدة إشاعة كاملة ''مقطعية – ورنين مغنطيسى '' على أن تتحمل وزارة الاستثمار شراءها.

كما شمل الاتفاق موافقة الوزير على إعفاء العمال من الـ220 جنيهًا والذى يدفعها العمال تحت بند حافز الإثابة من حسبة التأمينات وذلك بالتنسيق مع وزارة التضامن الاجتماعى وتطبيق الحد الأدنى للأجور على جميع العاملين بعد إقراره من خلال اجتماع المجلس القومى للأجور، التعهد بسحب الثقة من رئيس الشركة القابضة فى أول اجتماع للجمعية العمومية للشركة القابضة .

أكدت الدار، أن عمال الشركة بدأو فى صرف دفعة الأرباح الأخيرة وقيمتها شهرين مع صرف فروق الدفعات السابقة، والتى امتنع العمال عن صرفها على الرغم من تواجد الأموال داخل الشركة ، معلنين أن إضرابهم لم يكن بهدف صرف الأرباح فقط، بل من اجل تطوير الشركة وإعادة هيكلتها وإقالة ومحاسبة الفاسدين الذين تسببوا فى انهيار صناعة الغزل والنسيج فى مصر .

كما لفتت الدار، إلى أن محافظ الغربية قد خرج قبل لقاءه بالعمال فى وسائل الإعلام وأكد انه التقى بالعمال وتم التوصل لاتفاق سينهى أزمة العمال، ثم جاء فى لقاءه بهم الذي لم يستمر إلا بضعة دقائق وطالبهم بتعليق الإضراب، وهو ما استفز العمال الذين قرر بعضهم إعلان إضرابه عن الطعام، إلا أن العمال سرعان ما استشعروا أن هناك مخطط يدفعهم لاستمرار إضرابهم فقرروا على الفور تعليق إضرابهم .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان