إعلان

السبت.. '' قومي المرأة'' يعلن تدشين الاتحاد النوعي لجمعيات رائدات التنمية

04:44 م الخميس 20 فبراير 2014

السبت.. '' قومي المرأة'' يعلن تدشين الاتحاد النوعي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نورهان عبد الناصر:

يعقد المجلس القومي للمرأة يوم السبت المقبل ،إجتماعاً مع اللجنة العامة للرائدات وممثلي جمعيات رائدات التنمية على مستوى الجمهورية ،للإعلان عن تدشين الاتحاد النوعى لجمعيات رائدات التنمية و مشروع تفعيل الهيكل التطوعى لهذه الجمعيات .

ومن جانبها أكدت مرفت التلاوي، رئيس المجلس، أن هذا الاتحاد يأتى استكمالاً لخطوات المشروع الذي يدعم مختلف جمعيات الرائدات العاملات في وزارات التضامن الاجتماعي والصحة والسكان والتنمية المحلية والزراعة .

وأشارت التلاوي في بيان صحفي تلقى مصراوي نسخة منه ، اليوم الخميس، إلى أن الاتحاد يهدف إلى تجميع هذه الجمعيات تحت مظلة واحدة لتسهيل التعاون والتواصل فيما بينها، وحتى يتسنى التنسيق بين جهود الجمعيات المختلفة ورفع كفاءتها لتحقيق الهدف الرئيسي منها .

أوضحت التلاوى، أن المجلس قام بدور كبير في اتخاذ اجراءات تأسيس واشهار الاتحاد النوعي لهذه الجمعيات والتى يبلغ عددها الإجمالى 24 جمعية تم اشهارها وجاري متابعة الجمعيات الثلاث الأخرى لمحافظات "البحر الأحمر – الدقهلية – بورسعيد" .

تابعت التلاوي، " المجلس يعتمد اعتماداً كبيراً على هذه الجمعيات في مساندة المجلس في المجالات المختلفة منها ، دراسة احتياجات المجتمعات المحلية ، تحديد شرائح النساء الاكثر احتياجاً في القرى المختلفة ، التوعية بأهمية المشاركة في العمل العام وفي العمل السياسي ، رفع الوعي الصحي للمرأة ، ".الاسهام في برامج محو الامية، ورفع مستوى المعيشة للنساء الفقيرات

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان