إعلان

السيسي: أمن مصر وسلامتها يكمن في الحفاظ علي قوات مسلحة قوية

02:48 م الخميس 20 فبراير 2014

السيسي: أمن مصر وسلامتها يكمن في الحفاظ علي قوات م

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد الشريف:

شهد المشير عبدالفتاح السيسي النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة، وزير الدفاع والانتاج الحربي، اليوم الأحد، اجراءات التفتيش ورفع الكفاءة القتالية لإحدى تشكيلات المشاة الميكانيكى بالجيش الثاني الميدانى بعد تطويرها وتسليحها وفقا لأحدث النظم القتالية.

وشاهد السيسي، عرضا تضمن السجل التاريخي للتشكيل ودوره ضمن منظومة القوات المسلحة في تأمين الجبهة الداخلية، والمساهمة في التصدي للإرهاب في سيناء وتأمين المجري الملاحي لقناة السويس، كذلك مراحل التطوير ورفع الكفاءة القتالية لوحدات التشكيل بما يمكنها من تنفيذ كافة المهام.

واستمع السيسي، لعرض تقرير الكفاءة القتالية والذي تضمن الحالة الفنية والإدارية للأسلحة والمعدات المشاركة بعد تطويرها ورفع كفائتها القتالية لتنفيذ كافة المهام تحت مختلف الظروف.

وتفقد المشير السيسي معرضا يضم نماذج من الاسلحة والذخائر والمفرقعات ودوائر النسف والتدمير التي تم ضبطها خلال عمليات التمشيط والمداهمة للأوكار والبؤر الجرامية في سيناء، ونماذج للاسلحة غير المرخصة التي قام شيوخ القبائل والعشائر بتسليمها الي القوات المسلحة للمعاونة في استعادة الامن واستقرار بشمال سيناء.

وقاموزير الدفاع، بالمرور على القوات المنفذة للتفتيش للاطمئنان على جاهزيتها ، والوقوف على مستوى الكفاءة الفنية والقتالية للأسلحة والمعدات ، والتي تؤكد أن القوات المسلحة تسير نحو التطوير والتحديث لمجابهة كافة التحديات التي قد تواجه امن مصر القومي.

وناقش السيسي عدد من الضباط والجنود المشتركين فى التفتيش فى أسلوب تنفيذهم لمهامهم وكيفية مواجهـة المواقف الطارئة التي يمكن حدوثها، مشيدًا بالاستعداد الجاد والروح المعنوية العالية لرجال القوات المسلحة وإصرارهم علي الوفاء بالمهام المقدسة المكلفين بها فى حماية الشعب المصري والتصدي للتهديدات المختلفة التي تمس امن الوطن واستقراره.

وأشار المشير، إلى أن القوات المسلحة تحملت طوال الفترة الماضية الكثير من الأعباء وقدمت التضحيات للحفاظ على تماسك الوطن واستقراره ، مؤكدا أن أمن مصر وسلامتها يكمن فى الحفاظ على قوات مسلحة قوية وقادرة ومستعدة للتضحية وبذل الجهد بكل الامانة والاخلاص والشرف.

وطالب الجميع بالوقوف خلف القوات المسلحة والشرطة فى مواجهة الإرهاب وإعادة بناء الوطن واستقراره .

وأعرب المشير السيسى عن اعتزازه بعطاء اهالي سيناء ودورهم الوطني في دعم القوات المسلحة فى حربها ضد الارهاب، مؤكدا أن القوات المسلحة مستمرة فى حملاتها الأمنية بالتعاون مع الشرطة المدنية لتطهير سيناء من العناصر التكفيرية والاجرامية بالتعاون مع ابناء سيناء الشرفاء باعتبارهم خط الدفاع الاول عن أمن مصر القومي.

وفي نهاية التفتيش شدد المشير عبد الفتاح السيسي على اهمية الحفاظ على ما تملكه القوات المسلحة من اسلحة ومعدات وتعظيم الاستفادة منها في ظل الظروف الاقتصادية الراهنة، مطالبا القادة والضباط على كافة المستويات بضرورة مواصلة العلم والاطلاع والمعرفة والاهتمام بالتدريب الجاد والحفاظ على اعلى مستويات الكفاءة والاستعداد القتالي بما يمكن القوات المسلحة من تنفيذ مهامها للدفاع عن الوطن واستقراره.

حضر اجراءات التفتيش الفريق صدقى صبحى رئيس أركان حرب القوات المسلحة وقادة الافرع الرئيسية ومحافظا الاسماعيلية وبورسعيد وكبار قادة القوات المسلحة وعدد من شيوخ وقبائل وعشائر شمال سيناء وعدد من دارسي الكليات والمعاهد العسكرية.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: