إعلان

نقابة الصيادلة تدعو أعضائها إلى المشاركة في إضراب الصيدليات 26 فبراير

03:43 م الثلاثاء 18 فبراير 2014

نقابة الصيادلة تدعو أعضائها إلى المشاركة في إضراب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - ياسمين محمد:

دعت النقابة العامة للصيادلة، جموع الصيادلة إلى المشاركة في إضراب الصيدليات الأهلية يوم الأربعاء الموافق 26/2/2014 من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الساعة الثانية ظهراً كأولى خطوات التصعيد وذلك وفقاً لقرارات الجمعية العمومية المنعقدة في 28/12/2013.

وأكدت النقابة، في بيان لها اليوم الثلاثاء، أحقيتها الكاملة في إحالة الصيادلة المخالفين لقرار الجمعية العمومية إلى هيئة التأديب وفقاً للمادة 44 و45 من قانون إنشاء النقابة رقم 47 لسنة 1969.

وأوضحت النقابة، أن تاريخ مهنة الصيدلة شهد وقفات قوية ومؤثرة من صيادلة مصر لانتزاع حقوقهم المسلوبة، مشيرة إلى إضراب 2009 التي وصفته بغير البعيد حيث تم إيقاف القرارات المكبلة لمهنة الصيدلة في حينها في نفس يوم الإضراب.

وأضاف البيان لم يعد أمامنا إلا أن نغلق صيدلياتنا حتى نحافظ على ما تبقى لنا من كرامة ونحمى أنفسنا من الحبس ظلما بعد تنصل مصلحة الضرائب من اتفاقية 2005 والتي ظلت تحمي الصيادلة من التقدير الجزافي وإمساك دفاتر والتعرض لقضايا التهرب الضريبي المفتعلة والتي تهدد الآن عشرين ألف صيدلي بالحبس، بالإضافة إلى اقتصاديات الصيدليات التي تعاني من تدني ربحية الدواء وزيادة مصاريف التشغيل و تكدس الصيدليات بالأدوية منتهية الصلاحية وتنصل الشركات و الموزعين ووزارة الصحة من مسؤولياتها تجاه هذه الكارثة .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان