إعلان

خالد الجندي: الشعب المصري لن يصنع فرعوناً جديداً

11:24 م الإثنين 17 فبراير 2014

خالد الجندي: الشعب المصري لن يصنع فرعوناً جديداً

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد الحكيم:

قال الشيخ خالد الجندي، الداعية الإسلامي، إن الشعب المصري لن يصنع فرعوناً جديداً، وهو بصدد تأسيس جبهة تحت اسم "دعاة لا أوصياء" هدفها التأكيد على ترك الناس الرأي الفقهي الذى تختاره دون وصاية على أحد.

وأضاف الجندي، خلال حواره مع الإعلامي محمود الورواري ببرنامج "الحدث المصري" المُذاع عبر شاشة "العربية الحدث" مساء الأثنين، أن التفتيش فى القلوب والضمائر مرفوض شرعاً ، فكلمة منافق المنتشرة الآن واتهام بعض الاشخاص بها هي التمهيد المبدئي لإهدار الدم .

وتابع الجندي: "أنه لا يجوز لنا التفتيش في ضمائر الناس، مؤكداً على ضرورة محاسبة الناس على أقوالهم ولا يجوز شخصنة القضايا، فخلط الدين بالسياسة مرفوض شرعاً، ولابد من إبعاد الدين وعدم اقحامه فى القضايا السياسية والجدلية"، مشيراً إلى ضرورة احترام العلماء والتماس الاعذار لهم واجبة، موضحاً أن هناك فارق بين الاختلاف والخلاف في الرأي.

وقال الجندي أن خطباء وزارة الأوقاف لا يستطيعوا دخول بعض الأماكن في مصر، موضحاً أن الحلول الأمنية مسكنات وقتية ولن تعالج العنف فلابد من التوعية و نشر الخطاب الوسطى ومواجهة الفكر المتشدد ، مقترحاً إطلاق قناة دينية لمواجهة الفكر المتطرف.

ولفت إلى أن مصر لا تحكم بفرعون مرة أخرى خاصة أن هناك دستور وقانون وليس المهم اسم المرشح، فالمهم إنه يتقى الله في الشعب المصري ولا يكون هناك محسوبية ولا حزبية وأن يكون هناك رقابة من الشعب والبرلمان وتطبيق وسيادة القانون، مشيراً إلى أن مصر تريد حاكماً يستخدم نفوذه لخدمة مصالحة الشخصية وأن يكون أجير عند الشعب.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان