إعلان

''التربية والتعليم'': نستعين بالتجربة الفنلندية في اعداد الخطة الإستراتيجية

07:40 م الإثنين 17 فبراير 2014

''التربية والتعليم'': نستعين بالتجربة الفنلندية في

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - ياسمين محمد:

التقى الدكتور محمود أبو النصر، وزير التربية والتعليم، سفيرة فنلندا بالقاهرة تولا يرجولا، اليوم الإثنين، وذلك في إطار دعم سبل التعاون بين البلدين في المجال التعليمي.

وأكد أبو النصر، أن فنلندا من الدول المتقدمة في التعليم على مستوى العالم، مشيراً إلى أنه قد تم قراءة استراتيجيات هذه الدول قبل إعداد الخطة الإستراتيجية الجديدة للتعليم قبل الجامعي في مصر، ومن بينها فنلندا وكوريا وسنغافورة، ولفت إلى أن إستراتيجية فنلندا كانت أفضلهم.

وأضاف أبو النصر أن الوزارة وهي بصدد إعداد الخطة الإستراتيجية كانت ترغب في عدم البدء من الصفر، لافتا إلى رغبتها في الاستعانة بالتجارب العملية للدول الأخرى المتقدمة في مجال التعليم.

وكشف الوزير عن أنه سيتم الانتهاء من ترجمة الخطة الجديدة إلى اللغة الانجليزية في غضون أسبوعين على الأكثر، مشيراً إلى أنه سوف يتم إرسالها إلى السفيرة الفنلندية للإطلاع عليها، حتى يتم التنسيق بين الجانبين في المشروعات والمجالات التي يمكن التعاون فيها.

ومن جانبها أكدت السفيرة الفنلندية على استعداد بلدها التام لدعم مصر في المجال التعليمي، مشيرة إلى أن فنلندا تود تصدير خبرتها في هذا المجال إلى مصر.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان