إعلان

السادات: المجلس العسكري لم يتدخل فى نتيجة الانتخابات الرئاسية

11:45 م الأحد 16 فبراير 2014

السادات: المجلس العسكري لم يتدخل فى نتيجة الانتخاب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد الحكيم:

أكد محمد أنور السادات رئيس حزب الإصلاح والتنمية أن المجلس العسكري لم يتدخل فى نتيجة الانتخابات الرئاسية التى انتهت بفوز الرئيس المعزول محمد مرسي، مشدداً على أن المشير طنطاوي خاطب ''العليا للانتخابات'' للتأكيد على ضرورة نزاهة الانتخابات.

أضاف ''السادات'' خلال لقاءه بالإعلامية هناء سمري فى برنامج ''البداية'' على فضائية ''أونست''، أن طنطاوي تحدث لرئيس اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية قبل إعلان النتيجة بيومين وقال له:''بلغنا أنه ربما يكون هناك تزوير أنا بقولك إذا كان عندك ما يثبت ذلك إحنا جاهزين نعيد الانتخابات ومتخفش من أى حاجة''، مؤكداً أن رئيس العليا للانتخابات شدد على أن الطعون التى تلقتها اللجنة وتم التحقق منها لا تؤثر على نزاهة النتيجة.

وتابع أن الإخوان أثبتوا أنهم ''غشم ومعندهمش خبرة''، مشدداً على أن فترة حكم الرئيس المعزول محمد مرسي أكدت على أنهم ليسوا رجال دولة، وحتى أنهم أنهوا تاريخهم السياسي بما حدث خلال الفترة الماضية.

وعن أداء الأحزاب خلال المرحلة المقبلة، قال ''الناس قرفت وزهقت من الأحزاب السياسية لكننا نحاول أن نجتهد لنصل لهم، مشدداً على أن مصلحة الوطن تظل أمام الجميع.

وعن الانتخابات المقبلة، قال ''السادات'':''الدولة أرادت النظام الفردي بإعتباره أقرب للناس، لكنهم يروا نظام القوائم على كونه ''توهان''، مضيفاً: ''فى رأيى الأفضل فى هذه المرحلة هو النظام الفردي، أما بصفتى رئيس حزب فالأفضل هو أن تقوم بنظام الثلث والثلثين حتى نسمح لبعض قيادات الأحزاب الـ''نص نص'' من دخول البرلمان.

وعن أداء حكومة الببلاوي، قال:''البرادعى كان أساس فى تشكيل تلك الحكومة وأنا لا أتوقع منها شئ، فهى حكومة تسيير أعمال لكن كان يجب عليها العمل على الملفات الهامة فى حياة المواطن المصري، وخاصةً المتعلقة بملف دول حوض النيل والمياه.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: