إعلان

مدير إدارة حقوق الإنسان بالداخلية: لسنا ملائكة والخطأ وارد

10:54 م الأحد 16 فبراير 2014

مدير إدارة حقوق الإنسان بالداخلية: لسنا ملائكة وال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد الحكيم:

قال العميد راضي عبد المعطي مدير إدارة التواصل المجتمعي وحقوق الإنسان بوزارة الداخلية، إنَّ الوزارة وقوات الأمن لم تتعنت مع "سيدة الكلابشات" دهب حمدي عندما جاءها المخاض، مشيرًا إلى أنّ الشرطة المصرية ليست ملائكة وهناك تجاوزات من بعض الأفراد ويتم إحالتهم للتحقيق ومحاكمته على الفور في حالة الإدانة.

وأَضاف عبد المعطي، خلال حواره مع الإعلامي محمود الورواري ببرنامج "الحدث المصري" المُذاع عبر شاشة "العربية الحدث"، مساء الأحد، أن وضع "الكلبش" فى يد دهب حمدي التي تم القبض عليها في إحدى المظاهرات الإخوانية يوم 14 يناير الماضي، إجراء من إجراءات التأمين وأن هناك متاجرة غير مقبولة بهذه القضية، موضحاً أن الشرطة الجديدة تؤكد أنها تعمل في منظومة تقوم على الشرف وليس على "الخسة والندالة"، منوهًا بأن هناك لقاءات مستمرة مع الضباط المكلفين بتنفيذ المهام الموكلة إليهم لضبط النفس.

وتابع: سيتم معاقبة أي شرطي يتخطى حدوده في التعامل مع المواطنين وأن الوزارة أنشأت وحدة لمكافحة العنف ضد المرأة، موضحًا أن وزارة الداخلية تعمل وفقًا لعقيدة وفلسفة جديدة تقوم على أساس تحسين صورة الشرطة والحفاظ على علاقتها الطيبة بالشعب، قائلاً: حريصون على احترام حقوق الإنسان وصيانة حرياته وهذه هي أهدافنا ورسالتنا، حسب قوله.

وعن التعذيب في السجون قال عبد المعطي، إن جميع التوصيات التي قدمها المجلس القومي لحقوق الإنسان بعد زيارته لسجن طرة تم نقلها لإدارة السجن وسيتم دراستها.

ولفت عبد المعطى إلى أنَّه هناك حملة ممنهجة لتشويه صورة الداخلية أمام الشعب من خلال نشر شهادات ورسائل غير صحيحة، مشيرًا إلى أن ما نشر حول الاعتداء على الناشطين في السجون غير صحيح وأن النشطاء في السجون أكدوا عدم تعرضهم للتعذيب.

وأوضح أنه تم إنشاء قطاع حقوق الإنسان والذي يتبع مكتب وزير الداخلية مباشرة لتوصيل رسالة للجميع بأن الشرطة تحترم حقوق الإنسان وليس كما يروج البعض بأنها تنتهكه ولا تهتم به.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان