إعلان

البابا تواضروس يحضر أول اجتماع له في بيت العائلة بمشاركة شيخ الأزهر

03:16 م الخميس 13 فبراير 2014

البابا تواضروس يحضر أول اجتماع له في بيت العائلة ب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - عزة جرجس:

اجتمع ظهر اليوم الخميس، بيت العائلة المصرية، بالمركز الثقافي القبطي، برئاسة الدكتور أحمد الطيب، شيخ الجامع الأزهر، والبابا تواضروس الثانى، بابا الاسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية وبحضور أعضاء الأمانة العامة لبيت العائلة المصرية.

أدار اللقاء الدكتور حمدي زقزوق، الأمين العام لبيت العائلة المصرية، وقد بدأ بكلمة لفضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب جاء فيها: ''يسعدني أن تعقد هذه الجلسة في عهد البابا تواضروس الثاني وأن بيت العائلة في حالة عمل دائب لم يتوقف رغم الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد''.

وتابع الطيب: ''واجتهدت اللجان الثمانية وحققت نجاحا وصل صداه كتجربة رائدة لكثير من عواصم العالم العربي مما دفعتهم للتعرف على هذا النموذج للتعايش بين الأديان وفي الداخل انشأت فروع جديدة في كثير من المحافظات''، مؤكدا أن هدف بيت العائلة هو''وحدة مصر واستعادة قيمها الدينية والاخلاقية واحترام التنوع''.

وألقى البابا تواضروس، كلمة تحدث فيها عن كلمة ''معا '' شارحا معناها بانها تحمل معاني هي القوة والجمال والحياة وانه لا توجد حياة بدون معا ودعا بيت العائلة لدراسة كلمة ''معا'' وتأثيرها على الانسان والمجتمع والوطن.

وعبّر البابا عن رغباته والتي يمكن أن يقوم بها بيت العائلة وهي أن ''يسود الاسلام الجميل الذي رأيناه في الاصدقاء والجيران وكل ربوع مصر، وزرع الوطنية المصرية وهي مسؤوليتنا جميعا، الانفتاح علي بعضنا البعض مثل مشروع الائمة والكهنة لتعود الروح الجميله لمصر، وأن تقوم اللجان التنفيذية لبيت العائلة بعملها علي أرض الواقع لكي يقوم بدور مؤثر في مستقبل مصر''.

واستعرض المجتمعون أنشطة اللجان الفرعية لبيت العائلة وكذلك أنشطة الفروع التى انشأت وعرضت خطة مستقبلية لنشاط بيت العائلة خلال عام 2014.

الجدير بالذكر أن هذه أول مشاركة للبابا تواضروس الثاني مع مجلس أمناء بيت العائلة منذ انعقاده في ابريل 2011م ونشأته رسميا في 6 يوليو 2011.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان