إعلان

أطباء تكليف أمام نقابتهم: ''الإضراب هو سلاحنا ضد وزارة بتسوحنا''

01:25 م الأربعاء 12 فبراير 2014

أطباء تكليف أمام نقابتهم: ''الإضراب هو سلاحنا ضد و

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - ياسمين محمد وشيماء الليثي:

نظم العشرات من أطباء تكليف 2014، وقفة احتجاجية أمام نقابة أطباء مصر، ظهر اليوم الأربعاء، اعتراضا على حركة التكليف التي أصدرتها وزارة الصحة لهذا العام.

وردد الأطباء هتافات ضد للوزارة منها ''التكليف مش مظبوط مش رايح سينا ولا أسيوط''، ''الإضراب هو سلاحنا ضد وزارة بتسوحنا''، ''القضية كل عام التكليف أي كلام''، و'' آه يا وزارة هش القطة الدكاترة جالهم نقطة''، في إشارة منهم على تعليق وزيرة الصحة مها الرباط بمكافحة الأوبئة ومطالبتها بعدم السلبية و''هش القطط'' بالمستشفيات .

وقال الدكتور محمد البحيري، طبيب تكليف 2014، إن الوزارة لم تُوفِ بوعودها للأطباء بتحقيق التوزيع العادل للتكليف، إذ أعلنت عن احتياجات قليلة من الأطباء بالقاهرة والمحافظات المحيطة بها مقارنة بمحافظات الصعيد والمناطق النائية، مضيفا بأن الوزارة لم تصدر بيانا رسميا باتفاقاتها مع الأطباء الخاصة بمميزات المناطق النائية على أقل تقدير.

وأشار الطبيب في حديثه لمصراوي، إلى أنهم مع فكرة التوزيع على المناطق النائية لتصل الخدمة الطبية لكل المرضى، ولكنهم ضد تغطيتها من دفعة واحدة، وعلى الوزارة أن تغطي احتياجاتتها بشكل تدريجي من الدفعات المتعاقبة، إذا أرادات الإصلاح .

من جانبه قالت الدكتورة هناء السيد، طبيبة تكليف،إن الوزارة لم تراعِ الطبيبات في التوزيع، وتساءلت متعجبة ''إزاي بنت ساكنة فى القاهرة تسافر قرية في الصعيد أو منطقة نائية أو حدودية ؟!''، مضيفة بأن الوزارة لم تسمح بأن تكلف بنت فى المحافظة التى تسكن بها إلا إذا كانت متزوجة، وهذا فيه ظلم كبير يقع علينا كطبيبات غير متزوجات.

وقال الدكتور خالد سامي، أحد الأطباء التلكيف المتواجدين أيضا، إنهم سيظلوا مضربين عن التسجيل في التكليف حتى تحقيق التوزيع العادل، وسيصل تصعيدهم حتى الامتناع عن استلام التكليف إن لم تستجب وزارة الصحة.

في السياق ذاته قام الأطباء المحتجين بالتوجه إلى وزارة الصحة بعد انتهاء وقفتهم أمام النقابة، في محاولة لتبليغ مطالبهم أمام الوزارة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان