إعلان

رئاسة الجمهورية تصدق على أحكام بالإعدام والمؤبد في قضايا إرهاب

04:53 م الإثنين 10 فبراير 2014

رئاسة الجمهورية تصدق على أحكام بالإعدام والمؤبد في

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - إياد عز الدين وطارق سمير:

اعلنت النيابة العامة أن مكتب شئون أمن الدولة برئاسة الجمهورية صدق على الأحكام الصادرة من محكمة جنايات أمن الدولة في عدد من قضايا الارهاب الأخيرة والتي شغلت الرأي العام خلال الأعوام السابقة.

وصدقت رئاسة الجمهورية على احكام قضية تفجيرات الأزهر وميدان عبد المنعم رياض والسيدة عائشة، التي ترجع وقائعا لقيام بعض من وصفتهم بالإرهابيين بتكوين خلية سرية على غرار تنظيم القاعدة وأبو مصعب الزرقاوي واعتنقوا افكارًا تكفرية مفادها تكفرير الحاكم وإباحة الخروج عليه ومن يعاونهم ولو بالقوة وقتال العدو البعيد وهو الأجانب الموجودين بمصر.

وتابع: ''تبين أن أحد هؤلاء الإرهابين دعم أعضاء الجماعة الإرهابية بتمويل مالي من دولة قطر لشراء الأسلحة اللازمة وهو ما نتج عنه التفجيرات السابقة.

وحكمت المحكمة بالسجن المؤبد لأربعة متهمين وعشر سنوات لاثنين آخرين والسجن المشدد ثلاث سنوات لاحد المتهمين والسجن عام لمتهم آخر.

كما صدقت الرئاسة على الأحكام الصادرة في قضية قسم ثاني العريش وتفجيره والتي نتج عنها مقتل واصابة رجال من الشرطة والقوات المسلحة بعد أن شكل بعض الإرهابين جماعة تسمى التوحيد والجهاد تعتنق نفس الافكار سالفة الذكر، وقضت المحكمة بمعاقبة 14 متهما منهم بالإعدام والسجن المؤبد لـ 4 اخرين.

كما صدقت على حكم الاعدام الصادر بحق احد المتهمين الذي قام بإيقاف القطار المتجه من القاهرة لأسيوط واطلق النيران على 5 اقباط وقتل واحداً منهم وبذلك تكون تلك الأحكام السابقة جميعها نهائية وغير قابلة للطعن وواجبة النفاذ.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان