إعلان

النور: نواجه التكفير والعنف بدورات ومعسكرات لقواعد الحزب

03:07 م الإثنين 10 فبراير 2014

النور: نواجه التكفير والعنف بدورات ومعسكرات لقواعد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - عبدالله قدري:

أعلنت الدعوة السلفية استعدادها لمواجهة ماوصفوه بـ''الفكر التكفيري'' والعنف الذي يواجه المجتمع المصري.

وقال المهندس عبدالمنعم الشحات، المتحدث باسم الدعوة السلفية، إن الدعوة تواجه الفكر التفكيري الذي زاد بشدة في الآونة الأخيرة، من خلال الدورات والمعسكرات التي يتم عقدها مع قواعد الحزب والدعوة في شتي محافظات الجمهورية.

وطالب الشحات الأزهر الشريف، ووزارة الأوقاف، بضرورة التصدي لموجات العنف والفكر التفكيري.

من جانبه قال الدكتور أحمد جبريل، عضو الهيئة العليا لحزب النور، في تصريحات إلي ''مصراوي''، إن هناك توافق في الرؤى بين الحزب والدعوة السلفية، واجماع على خطورة التكفير ونبذ العنف في المجتمع.

وعقد حزب النور عدة دورات ومعسكرات بحضور عدد من مشايخ الدعوة السلفية، على مستوي قواعد الحزب، لشرح مواجهة الفكر التكفيري من خلال الدروس والقوافل الدعوية، بحضور عدد من مشايخ الدهوة في الصعيد ووجه بحري.

وكانت الدعوة السلفية اقامت معسكراً تربوياً بمحافظة الفيوم بمسجد محمد سليمان بقرية الفهمية بمركز طامية، ضم أبناء الدعوة السلفية من محافظة الفيوم ومركز العياط بالجيزة.

وتناول المعسكر توضيح معانى الكفر والإيمان فى ضوء الكتاب والسنة, وقضية العمل الجماعى وفقه الخلاف, بمشاركة كل من الشيخ عادل نصر عضو مجلس إدارة الدعوة السلفية والدكتور رجب عبد التواب مسئول التدريب والتثقيف بقطاع شمال الصعيد, والمهندس محمد عبد التواب, الشيخ أحمد عبد العزيز عضو مجلس إدارة الدعوة السلفية.

وأكد الشيخ عادل نصر، عضو مجلس إدارة الدعوة السلفية, ضرورة فهم النصوص الشرعية من الكتاب والسنة فهما صحيحا والجمع بين النصوص الشرعية حتى يتثنى لنا الوصول الى الحكم الصحيح وخاصة فى المسائل المتعلقة بالأخرين كقضية التكفير وإباحة الدماء وغيرها .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان