إعلان

''الراجل الواقف ورا عمر سليمان'': مبارك رجل دولة من الطراز الأول.. والإخوان متورطون في موقعة الجمل

09:57 ص الإثنين 10 فبراير 2014

''الراجل الواقف ورا عمر سليمان'': مبارك رجل دولة م

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- سحر عزام:

أكد اللواء حسين كمال مدير مكتب اللواء عمر سليمان مدير المخابرات العامة الأسبق، أن ''سليمان'' توفيّ وفاة طبيعية وفقا لنتائج التقارير الطبية وأن احتمالات اغتياله واردة حتى الآن، مشيرا لاستقباله جثمان عمر سليمان في المطار وكشفه عن وجهه في المستشفى قبل دفنه، حسب قوله.

وقال ''كمال'' في لقاء تلفزيوني ببرنامج ''مصر كل يوم'' المذاع على قناة ''المحور'' مساء أمس الأحد :''الرئيس السابق محمد مرسي طلب من اللواء عمر سليمان العودة من الإمارات، ولكن الأخير رفض لأنه كان يعلم أن مرسي يخطط لاعتقاله فور وصوله لمصر، وعمر سليمان بطبيعته الشخصية لم يكن يسعى للسلطة، وقد فكر في تقديم استقالته للرئيس الأسبق مبارك عام 2007 لشعوره بأن الأجواء لم تكن مريحة ومناسبة خاصة مع القيل والقال عن تطلعه لمنصب الرئاسة ونائب الرئيس''.

واتهم مدير مكتب عمر سليمان جماعة الإخوان المسلمين بتنفيذ موقعة الجمل للإطاحة بحسني مبارك، حسب قوله، واتهم الجماعة كذلك مع حركة حماس بالتدبير لمجزرة رفح في أغسطس 2012 للتخلص من المجلس العسكري والمشير حسين طنطاوي، على حد قوله.

ووصف اللواء حسين كمال الرئيس الأسبق حسني مبارك بالشخصية الوطنية ورجل الدولة من الطراز الأول، مشيرا لخدمته لمصر والقوات المسلحة وذكائه وحنكته، حسب قوله.

جدير بالذكر أن حسين كمال عرف على مواقع التواصل الاجتماعي بـ ''الراجل اللي واقف ورا عمر سليمان'' حيث ظهر واقفا خلف عمر سليمان أثناء إعلانه قرار تخلي مبارك عن رئاسة الجمهورية.

فيديو قد يعجبك: