إعلان

عبدالغني يكذب حسان بشأن تصريحاته عن التفاوض بين الإخوان والسيسي

07:09 م السبت 01 فبراير 2014

عبدالغني يكذب حسان بشأن تصريحاته عن التفاوض بين ال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عبدالله قدري:

علق الدكتور صفوت عبدالغني، القيادي بتحالف دعم الشرعية، على تصريحات الشيخ محمود حسان، مدير عام قناة الرحمة الفضائية، أمس الجمعة، التي ذكر فيها أن جماعة الإخوان وقادة التحالف رفضوا المفاوضات مع السيسي، واغتروا بدعم الولايات المتحدة لهم.

وقال عبدالغني الذي حضر الاجتماع المذكور مع الشيخ محمد حسان "إن التحالف اكد على انه لا مطالب له الا عودة الشرعية المتمثلة فى : عودة الرئيس الدكتور محمد مرسي ، والدستور ، ومجلس الشورى المنتخب".

مشيراً إلى أن الشيخ حسان أبدي تفهمه لمطالب اعضاء التحالف، لكنه ابدى تخوفه من أن المؤسسة العسكرية لن ترضى بهذه المطالب وانهم لن يستجيبوا لها نهائيا .

وأوضح عبد الغني في تدوينة له عبر "فيسبوك"،الأحد، أن بعض الحضور طرحوا حلاً وسطاً مفاده "أن يطرح العلماء فى لقائهم المرتقب مع المؤسسة العسكرية مسالة تهيئة الأجواء وذلك لحين ايجاد حل عادل للازمة وتمثلت التهيئة فى الإعلان عن عدم فض الاعتصامات بالقوة ، الإفراج عن جميع المعتقلين بعد 30 يونيو وإسقاط جميع القضايا"، مؤكداً أن الحضور اجمعوا علي ذلك، بشرط أن يكون هذا الطرح هو وجهة نظر العلماء لا التحالف.

وتابع عبدالغني: "حدث لقاء بين وفد العلماء والمشير السيسى ( ومعه بعض قيادات المجلس العسكرى ) وعرضوا عليهم مسألة تهيئة الأجواء فاشترط المجلس العسكرى لعدم فض الاعتصامات بالقوة الشروط الاتية : عدم خروج اية مسيرات من الاعتصام ، تواجد المعتصمين على الرصيف فقط ، فتح الطرق بشكل كامل امام حركة السيارات ، السماح بالتواجد الامنى داخل الاعتصام ،كما انهم رفضوا نهائيا مسالة الإفراج عن المعتقلين او إسقاط التهم عنهم بدعوى ان الامر بيد القضاء ، وانهم لا يصح لاحد ان يتدخل فى اعمال القضاء، كما أنه قال لحسان أنه لن يسمح بالإسلاميين الوصول الي الحكم" -علي حد قوله.

وأضاف أن قيادات التحالف التقوا بالعلماء بعد لقائهم مع السيسي وشرحوا لهم ما تم فى اللقاء فلم يستحسن احد من ممثلي التحالف او يقبلوا بشروط المجلس العسكرى الاذعانية واعتبروها مصادرة على المطالب ، ورفضا قاطعا لعودة الشرعية وعداءً للمشروع الإسلامي- علي حد تعبيره.

وتجمدت المفاوضات علي هذا النحو الذي ذكره الدكتور صفوت عبدالغني .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان