إعلان

الجيزة تنفذ مخطط تطوير كورنيش النيل بالوراق وإضافة خدمات جديدة بالمنطقة

01:39 م الثلاثاء 09 ديسمبر 2014

علي عبدالرحمن محافظ الجيزة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – هاجر عبدالناصر:

كشف الدكتور على عبد الرحمن، محافظ الجيزة، عن انتهاء هيئة التخطيط العمراني من اعداد مشروع تطوير كورنيش النيل بالوراق، بهدف الحد من امتداد العشوائيات ووضع نظام جديد للاشتراطات البنائية يلتزم بها الأهالي وفقاً للقانون، لافتاً إلى أن المخطط الجديد يدخل حيز التنفيذ خلال أيام و أنه سيتم تعويض أى مواطن يتضرر من تنفيذ المخطط الجديد بسعر السوق عن طريق لجنة مشكلة لهذا الغرض .

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقده المحافظ مع الدكتور عاصم الجزار رئيس هيئة التخطيط العمراني، والدكتورة سحر عطية رئيس قسم الهندسة المعمارية بكلية الهندسة جامعة القاهرة، بحضور أهالي الوراق الواقع بنطاق ملكياتهم المخطط الجديد.

وأكد المحافظ في تصريحات صحفية، اليوم الثلاثاء، أنه تم إحراز تقدم في الأعمال التخطيطية ويتم عرضها على الأهالي لتبادل الآراء في إطار الأسلوب الذي تنتهجه المحافظة بضرورة أن يتم تخطيط أي منطقة بالمشاركة مع الأهالي والحفاظ على حقوقهم وحقوق الدولة في نفس الوقت .


وأضاف أنه سيتم خلال الاسبوع المقبل البدء في عقد اجتماعات مع الأهالي طبقاً للمساحات التي سيتم البدء بها تمهيداً لاعتماد المخطط التفصيلي لكل منطقة على حده، لافتاً أنه تم أخذ موافقة وزارة الري على خط البناء على النيل .

وأشار إلى أنه تم تقسيم كل منطقة إلى بلوكات على أن يتم السماح لأهالي كل بلوك بالمشاركة في الاجتماعات وعلى كل مالك أن يتعرف على البلوك الذى يتبعه من خلال حي الوراق .

ومن جانبه قال الدكتور عاصم الجزار، إن المخطط الجديد لكورنيش النيل يعتمد على خلق طرق وشوارع جديدة وتحديد اشتراطات بنائية في ارتفاعات المباني طبقاً لعرض الشارع وعمل مسار مشاه بعرض 8م على كورنيش النيل مع زيادة المسطحات الخضراء ودراسة الاستعمالات الحالية التي لا تتوافق مع المواقع الحالية وتقسيم المنطقة إلى 6قطاعات.

وأضافت الدكتورة سحر عطية أن المخطط يتضمن تحقيق الاستفادة القصوى من كورنيش النيل وتطوير الخدمات بإقامة مناطق ترفيهية وسياحية وتنموية وإعادة تخطيط الشوارع والمناطق السكنية والتجارية بهدف تحقيق نهضة كبيرة بهذه المنطقة وتحقيق الاستغلال الامثل لواجهة النيل بالجيزة .

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان