إعلان

الطيب يطالب بتسيير قوافل إغاثية وطبية للدول المنكوبة والفقرية

01:12 م الثلاثاء 09 ديسمبر 2014

احمد الطيب شيخ الازهر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمود علي :

انعقد صباح اليوم الثلاثاء، اجتماع هيئة الرئاسة الثالث والستين للمجلس الإسلامي العالمي للدعوة والإغاثة برئاسة أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، بحضور عبد الرحمن سوار الذهب، نائب رئيس المجلس، عبد الله عمر نصيف، الأمين العام للمجلس، و عبد الله المعتوق، وزير الأوقاف والشئون الإسلامية الأسبق بالكويت، ومستشار الديوان الأميري، واعبد الله المصلح، من كبار علماء المملكة العربية السعودية.

ورحِّب الطيب، بالحضور في رحاب الأزهر الشريف، مقدِّرًا جهود المجلس ومشروعاته الخيرية في مساعدة الفقراء وإغاثة الملهوفين، قائلا " من الواجب المحافظة على هذا الكيان في ظل الأجواء التي يحياها العالم، واتخاذ خطوات جادة للارتقاء بالمجلس، وجمع المسلمين والعرب على كلمة واحدة، ومواجهة الفتن على اختلاف أشكالها".

وأشاد شيخ الأزهر، بالندوات التي يحضرها وعاظ الأزهر والقساوسة، وتجد ترحيبًا من كافة أطياف الشعب المصري؛ لما فيها من دلالة على التحام عنصري الأمة المصرية.

وطالب الطيب، بضرورة تسيير قوافل إغاثية ودعوية وطبية إلى الدول المنكوبة والفقيرة والمناطق المضطربة لمساعدة الفقراء والمعوزين واللاجئين.

وناقش الاجتماعُ مشروع جدول أعمال الهيئة التأسيسية الرابع والعشرين، مِنَ النَّظر في طلبات العضوية، ودراسة مقترحات رئيس لجنة الإغاثة العامة، ورئيس لجنة القدس وفلسطين، بشأن تطوير أعمال اللجان المتخصصة، ومناقشة التعديلات المقترحة من لجنة الإغاثة العامة؛ لإضافتها على اللائحة التنفيذية للجنة .

كما تناول الاجتماع وضع آلية للردِّ على ما يُثار عن المجلس والمنظمات والأعضاء في وسائل الإعلام، ودراسة مقترحات النهوض بأعمال المجلس، والمعوقات التي تُواجه عمل أعضاء المجلس، بالإضافة إلى بحث تقارير اللجان المتخصصة في مجالات الدعوة والإغاثة والشباب والأقليات الإسلامية.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان