إعلان

بالفيديو.. بطرس غالي: ''الإخوان متخلفين ورجعونا 400 سنة للوراء''

02:19 م الإثنين 08 ديسمبر 2014

الدكتور بطرس بطرس غالي الأمين العام الأسبق للأمم ا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - سحر عزام:

قال الدكتور بطرس بطرس غالي، الأمين العام الأسبق للأمم المتحدة، إن البراءة التي حصل عليها الرئيس الأسبق حسني مبارك في قضية قتل المتظاهرين إبان ثورة 25 يناير جاءت بسبب محاكمته جنائيا وتقيد القاض في القضية بالقانون الجنائي - بحسب قوله.

وأضاف غالي في لقاء تلفزيوني ببرنامج ''بصراحة'' المذاع على قناة ''سكاي نيوز'' مساء الأحد :''لكي تتهم شخص بالقتل لابد من تحديد القتيل والأسلحة المستخدمة وطريقة القتل، وهذا لم يكن متوافر، والمحكمة حكمت وفق القانون الجنائي، أما في حال محاكمة مبارك سياسيا أو عسكريا كان سيكون أمر آخر، والمعارضة استفادت من هذا الحكم لتعزيز مكانتها في الشارع المصري ولكن بعد أسابيع ستهدأ الأمور''.

وأشار الأمين العام الأسبق للأمم المتحدة إلى احتياج مصر للاستقرار في هذه المرحلة كأولوية، مؤكدا أن المظاهرات تضر بصورة مصر وبالسياحة ومكانة مصر في الأوساط المالية الدولية وتعطل التنمية في مصر.

وعن نصيحته للرئيس عبدالفتاح السيسي قال بطرس غالي أن الخطوة الأولى تتمثل في تحقيق الاستقرار بكافة الوسائل، لافتا إلى عدم إمكانية تحقيق التنمية مع عمليات الإرهاب والتفجيرات.

وعن رأيه في حكم جماعة الإخوان المسلمين لمصر خلال حكم الرئيس الأسبق محمد مرسي قال غالي :''هم متخلفين، رجعونا 400 سنة للوراء، وهم لم يفهموا الوضع الدولي والثورة التكنولوجية والعولمة والانفتاح، فنحن نحتاج للخارج للانفتاح وليس للانغلاق''.

لمشاهدة الفيديو..اضغط هنا

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان