إعلان

الغرف السياحية :زيارة الوفد السياحي المصري للولايات المتحدة أذابت جبل الجليد

01:10 م الأحد 07 ديسمبر 2014

هشام زعزوع وزير السياحة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ)

وصف رئيس الاتحاد المصري للغرف السياحية، الهامي الزيات الزيارة الحالية للوفد السياحي المصري إلى الولايات المتحدة برئاسة وزير السياحة هشام زعزوع بالناجحة جدا ، معتبرا انها جاءت فى توقيت هام لتذيب جبل الجليد وتعديل وجهات النظر حول الأوضاع الامنية فى مصر.

وقال الزيات الذى يشارك فى الوفد السياحي ، كما يشارك فيه عمرو موسى الأمين العام الأسبق لجامعة الدول العربية ، إن الوفد نجح فى تعديل وجهات نظر المسئولين الأمريكيين حول الأوضاع الامنية فى مصر والتى كانت تعتمد على ادعاءات الإخوان فى الخارج.

وأكد الزيات، في تصريح صحفي، أن منظمى الرحلات والمواطن الامريكى العادى يعرفون حقيقة الأوضاع تماما فى مصر ويريدون السفر إليها ، والمشكلة كانت فى بعض الساسة هناك الذين نجح الوفد فى تعديل المعلومات التى لديهم عن الاوضاع فى مصر.

وقال انه تم الاتفاق على عقد مؤتمر حول كيفية تنشيط السياحة الثقافية إلى مصر من الولايات المتحدة ، والمطلوب من مصر للطيران زيادة الرحلات لتنشيط السياحة الامريكية.

وأضاف إن المجتمع الامريكى يترقب الانتخابات البرلمانية المصرية والتى تحفز السياحة الامريكية إلى مصر والتى ستكون بدايتها فى أكتوبر من العام القادم 2015 .

وقال انه تم الاتفاق مع منظمى الرحلات وأحدى المنظمات على المشاركة فى احتفالية تعامد الشمس على معبد رمسيس يوم 22 فبراير المقبل حيث يقوم الوفد الامريكى يوم 20 فبراير بزيارة الاهرامات والمتحف الكبير ثم أسوان ثم يحضر احتفالية تعامد الشمس فى ابو سمبل ثم يتوجه إلى الاقصر لإفتتاح معبد تحتمس الثالث بعد الترميم.

وأشار إلى أنه سيتم دعوة منظمى الرحلات من دول استراليا ونيوزيلندا والبرازيل والارجنتين وبيرو وشيلى والمكسيك وكندا فى تلك الاحتفالية تشجيعا للسياحة الثقافية والتعرف على الامكانيات المتاحة فى هذا النوع فى مصر.

وأوضح أن الوفد المصرى سيتوجه غدا إلى واشنطن للمشاركة فى مؤتمر للقطاع الخاص يشارك فيه ممثلون من الاردن ومصر مع الغرفة الامريكية ويشارك فيه عمرو موسى الذى يلقى الكلمة الافتتاحية فى المؤتمر .

وقال أنه سيتم عقد لقاء على عشاء عمل مع جون كيرى وعدد من المسئولين الا مريكيين حيث يلقى كيرى كلمة فى العشاء حول العلاقات المصرية الامريكية وتطورها .

وأشار إلى أن وزير السياحة والوفد المرافق سيلتقى أعضاء الكونجرس الامريكى والمسئولين السياسيين بالاضافة إلى منظمى الرحلات الامريكيين والاعلام الامريكى.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان