إعلان

الاتصالات: 3 أسباب لرفض التسعيرة الجديدة للإنترنت

10:43 م السبت 06 ديسمبر 2014

المهندس هشام العلايلي رئيس جهاز تنظيم الاتصالات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد الحكيم:

أفصح المهندس هشام العلايلي، رئيس جهاز تنظيم الاتصالات، عن 3 أسباب لرفض الجهاز عرض التسعيرة الجديدة لخدمات الإنترنت التي أعلنت عنها شركة تي إي داتا.

وقال العلايلي خلال اتصال هاتفي لبرنامج ''هنا العاصمة'' المذاع على فضائية ''سي بي سي''، السبت، إن السبب الأول للرفض هو عدم حصول شركة تي إي داتا على موافقة كتابية مسبقة من وزارة الاتصالات، وهذا يُعد مخالفة لبنود ترخيص الشركة والتعليمات الصادرة لها.

وأضاف إن السبب الثاني هو الانخفاض الشديد لهامش ربح شركة تي إي داتا والذي يصل لـ 1%، وهو عبارة عن إغراق للسعر وهذا يضرّ بالمستخدم وتقديمه للخبرة ويثير الشكوك في جودة الخدمة.

وأشار رئيس الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، إلى أنه في الآونة الأخيرة لوحظ تزايد عدد شكاوى المستخدمين من خدمة الانترنت التي تقدمها شركة تي إي داتا، حتى أن حوالي 85% من الشكاوى لم تُحلّ، فالأولى بالشركة أن تحلها أولاً ثم تقدم عروض.

وأوضح أنه ينبغي على شركة ''تي إي داتا'' أن تقوم بحل مشاكل عملائها أولاً، وتقدم عروض جيدة مناسبة مع المنافسة الحرة في سوق تقديم خدمات الإنترنت، مضيفاً: ''نتابع جودة الخدمة في كل الشركات، وعلاج تلك المشاكل ونعامل الشركات سواسية، وأي شركة لن تلتزم بالإجراءات سيتم اتخاذ معها نفس الاجراءات القانونية اللازمة''.

يذكر أن شركة ''تى اى داتا'' عدّلت عروض أسعارها مؤخراً لبقات الانترنت المختلفة، وألغت اشتراكات باقات 4 ميجا غير محدودة وأيضا كل ما يفوق 2 ميجا، وحددت أسعار الباقات للمشتركين الجدد الراغبين فى الحصول على سرعات غير محدودة ''Unlimited''، حيث حددت قيمة اشتراك سرعة 1 ميجا بـ125جنيها، وقيمة الاشتراك الشهرى فى خدمة سرعة 2 ميجا بـ200 جنيه.

لمشاهدة الفيديو ... اضغط هنا

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان