إعلان

وزير الزراعة يفتتح غدًا أول مصنع ياباني للمواد الغذائية في مصر

04:08 م الجمعة 05 ديسمبر 2014

وزير الزراعة الدكتور عادل البلتاجي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود سليم:

يفتتح وزير الزراعة واستصلاح الأراضي الدكتور عادل البلتاجي، يوم غد السبت، أول مصنع ياباني للمواد الغذائية بمدينة السادس من أكتوبر، والذي يحمل اسم ''شركة اليابان لحلول مشكلة الغذاء''.

وذكرت وزارة الزراعة، في بيان صحفي اليوم الجمعة، أن هذا المصنع يأتي في إطار الشراكة المصرية اليابانية، ويعتبر أول استثمار من نوعه في مجال الصناعات الغذائية من اليابان، حيث يملك الجانب الياباني 70% من رأس المال، وكذا القيمة الاستثمارية للمشروع.

وأضاف البيان أنه تم الانتهاء من عمل المصنع بكامل طاقته، ويعتمد نشاط الشركة على تصنيع الفواكه والخضروات بأيدي عامله مصرية مدربة على أعلى مستوى للحصول على جوده عالية للمنتج كي تتيح المنافسة في السوق الياباني، مشيرًا إلى أن إنتاج المصنع يتم تصديره لليابان، وهناك 7 من كل 10 يابانيين يتناولون المنتج الخاص بالشركة.

تجدر الإشارة إلى أن الدخول إلى السوق الياباني يحتاج إلى توافر مواصفات عالية جدًا في المنتجات التي تتداول به، تفوق في كثير من الأحيان المواصفات الأوروبية.

ونوه البيان إلى أن هذا المصنع لا يعتمد على أي خامات مستوردة فجميع الخامات الداخلة في عملية الإنتاج محلية ويعتبر نواه للاستثمارات اليابانية في مصر والتي ستسهم في دعم الاقتصاد المصري.

وتخطط الشركة لتطوير أعمالها في مصر عن طريق إنشاء خطوط ومصانع جديدة لخدمة بعض عمليات التصنيع الحديثة التي يتطلبها السوق في اليابان.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان