إعلان

نقيب الفلاحين: قرارات السيسي أثلجت صدورنا ودليل على إلمامه بمشاكنا

11:25 م الأربعاء 31 ديسمبر 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد الحكيم:

قال أسامة الجحش نقيب الفلاحين، إن قرارات الرئيس عبد الفتاح السيسي، أثلجت صدور كل فلاح ودليل على إلمامه بكافة مشاكل الفلاحين، مشيراً إلى أن لقاء الرئيس بممثلى الفلاحين بالمحافظات والقيادات التعاونية كان مثمراً وإيجابياً واستطاع إنهاء مشاكل الفلاحين حيث وضع يده على حقيقة هذه المشاكل .

وأضاف الجحش - خلال حواره مع الإعلامي أحمد عثمان ببرنامج الحدث المصري المُذاع عبر شاشة العربية الحدث- مساء الأربعاء، أن أهم قرارات الرئيس جاءت في تخفيض إيجار فدان أراضى الإصلاح الزراعي والمملوكة للأوقاف الذي يستأجره الفلاح من الحكومة من 4000 جنيه إلى 2500 وهذا سيجعل الفلاح يحقق هامش ربح مناسبا يساعده على مواجهة تكاليف الحياة.

وتابع نقيب الفلاحين أن من بين القرارات الرئاسية تخفيض غرامات الأرز من 1800 جنيه إلى 900 جنيه فقط ، وقرار الرئيس أيضاً بمد جدولة ديون الفلاحين المتعثرين المستحقة لبنك التنمية والائتمان الزراعى إلى نهاية 2015 بدلاً من نهاية 2014 .

وأشاد نقيب الفلاحين بالقرار الجمهوري بتحويل النقابة العامة للفلاحين إلى "مهنية" تعبر عن الفلاح ومتطلباته ، مضيفاً أن الرئيس اتخذ أيضاً قراراً بمشاركة الفلاحين فى زراعة المليون فدان التى سيتم استصلاحها ضمن المشروع القومى لاستصلاح 4 ملايين فدان ليكون الفلاح شريكا فى صناعة نهضة مصر ، واصفاً اللقاء بأنه أسفر عن إنفراجة كبيرة فى الأزمات التى تواجه الفلاح والقرارات التى اتخذها الرئيس بـالمصيرية التى ستجعل للفلاحين مشاركة فعالة فى بناء اقتصاد مصرى قوي .

وشدد الجحش على أهمية ربط المزارع بالأسواق لتيسير وصول المنتجات الزراعية إلى الأسواق بما يحقق تخفيضا مناسبا في أسعارها والاستجابة لاحتياجات المواطنين من المحاصيل والسلع الزراعية، وذلك بالإضافة إلى مشروع إنشاء الصوامع بالتعاون مع وزارة التموين ، فضلاً عن إنشاء وحدات إنتاجية لتصنيع السلع الزراعية وزيادة القيمة المضافة بما يصب في صالح زيادة دخل الفلاح المصري.

وأضاف "السيسي أكد على أهمية دور الفلاح المصرى ومشاركته لهمومه"، مؤكداً أنه يريد توفير سبل الراحة للفلاح، ولكن الظروف الاقتصادية تفرض أشياء أخرى. وأشار إلى قول الرئيس "أنا بكم أقدر أحارب الدنيا كلها ونحتاج إلى التماسك لبناء مصرنا الغالية".

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: