إعلان

قالوا عن قرارات الرئيس بشأن ثورتي 25 يناير و30 يونيو

12:14 م الأربعاء 03 ديسمبر 2014

ثورة 25 يناير

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-عبير القاضي وسحر عزام:

أثارت قرارات الرئيس عبد الفتاح السيسي أمس بشأن ثورتي 25 يناير و 30 يونيو، ضجة في الرأى العام المصري ما بين مؤيد ومعارض، حيث أنه قال أنه بصدد سن قانون لتجريم من يهين ثورتي 25 يناير و30 يونيو، متسائلا: '' ازاي ثورة 25 يناير تأخرت كل ده، و أنا مبعرفش أحلي كلام، وما بعملش اتفاقيات مع حد''.

وقال الرئيس: ''جئنا لهدف استراتيجي وحيد، وهو عدم سقوط الدولة المصرية، قبل تحقيق مطالب أي شيء أخر''، متابعا: '' البلاد في تراجع منذ 40 عاما، وكيف ان مصر كانت في خطر عظيم قبل ثورة 25 يناير''.

وأشار إلى كان يعمل قبل 25 يناير كي لا تسقط الدولة وقت ان كان مديرا للمخابرات الحربية، مشددا على ضرورة دعم الشرطة والجيش في حربهما ضد الإرهاب، لأنها مؤسستين عظيمتين وعندما سقطا في العراق تفتت الدولة''

.وتباينت أراء السياسيين ومستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي، حول قرارات الرئيس الذي أعتبر إهانة ثورة 25 يناير و30 يونيو اهانة يحاسب عليها القانون.

حازم عبد العظيم

"قانون ازدراء الثورات : في البطاقة الشخصية فيه خانة الديانة مسلم ومسيحي وها يبقى فيه خانة للثورة 25 يناير و30يونيو وممكن شارطه ملحد ثورات "

"تحيا ثورة يناير المجيدة وتعيش ثورة يونيو حرة مستقلة، اجري يامجدي وامشي جنب الحيط قانون ازدراء الثورات عبث سياسي، يا سادة مستشاري الرئيس معلهش راجعوا نفسكوا، ضد حرية الرأي والدستور، و نحن لا يهمنا سوى مصر، عشان الكلام يكون واضح، انا اصطبحت اليوم بالصلاة على ثورة يناير والسلام على ثورة يونيو وقدمت القرابين ! ومداااااد ياسيدي المتظاهر ..مواطن صالح لايزدري الثورات

1

نبيل الحلفاوي

"فخور بالثورتين الشعبيتين رغم سرقةالأولى ومحاولات ركوب الثانية. لم ولن أسيئ لإحداهما.لكني ضد إصدار قانون لتجريم ذلك. وبعدين هنكشف الناس ازاى".

2

حسن شاهين

"على كل القوى الوطنية الاصطفاف الوطنى الأن والاصطفاف الوطنى ليس به مكان للإخوان لأنه اصطفاف شعبى.

والهدف الرئيسى هو استكمال بناء الوطن ومؤسساته وبناء مصر الثورة من جديد والوقوف ضد الفساد والإرهاب بطرق مشروعة وتحقيق أهداف ثورة ٢٥ يناير و٣٠ يونيو هو الهدف الأسمى من اجل الانتصار لشهداء ومصابى الوطن من جميع الفئات منذ قيام الثورة وحتى تلك اللحظة.

وعلى رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي العبئ الأكبر فى تحقيق إرادة الشعب التى تجلت فى ٢٥ يناير ضد الفساد واستئصال ورم الفساد والمفسدين الذى قد تفشى على مدار سنوات سابقة والالتفات للشباب فهم مستقبل الأمة".

3

حركة تمرد

"لو أخذ الرئيس هذه الخطوة ستكون خطوة أولى لتصحيح المسار الذي انحرف بالفعل عن خط يناير ويونيو .. ونحتاج للمزيد".

سلمى صباحي

"على فكره اكبر اهانه للثوره هي براءه مبارك!!

بس انا فرحانه في اللي فاكرين نفسهم "اعلاميين" وبيطلعوا في التليفزيون يقولو على ثورة يناير نكسه او مؤامره ".

4

داليا زيادة

"علشان الخرفان ال بيقولك السيسي يعيد دولة مبارك".

5

تامر أمين

" الله عليك يا ريس تستحق التصفيق الحاد، وأن الرئيس لديه اذن سامعة ومنتصته ولديه عقل رشيد، واقسم بالله ما هو نفاق ولا مجامله".

لمشاهدة الفيديو.. اضغط هنا

مصر بلدي

"أكد الدكتور مجدى البطران رئيس إتحاد شباب حزب مصر بلدى، أن إعلان الرئيس عبد الفتاح السيسي إصدار قانون بتجريم النيل من ثورتي 25 يناير و30 يونيو ، مؤكداً مدى تقديره للشباب، واعترافه بدورهم، ولم يسمح بإهانتهم على يدى بعض المرتزقة، وهو رد اعتبار لشباب الثورة الذين ضحوا بأرواحهم من أجل وطنهم"..

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان