إعلان

وزير العدل يبحث مع وفد أوربي التعاون في مكافحة الإرهاب

09:56 ص الأربعاء 03 ديسمبر 2014

وزير العدل يبحث مع وفد أوربي التعاون في مكافحة الإ

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عمرو علي:

استقبل المستشار محفوظ صابر وزير العدل، جيل دي كيرهوف، المنسق العام للاتحاد الاوربي، لمكافحة الارهاب، والوفد المرافق له، بديوان عام الوزارة، ودار الحوار بين الجانبين حول كيفية التعاون بين مصر والاتحاد الاوربي في مجال مكافحة الارهاب والمنظمات الارهابية، بحسب بيان للوزارة اليوم الأربعاء.

وفى البداية شرح سفير الاتحاد الاوربي تجربة الدول الأوربية في مجال مكافحة الارهاب، مشيراً الى أنه ثبت أن أفضل الطرق لمكافحة الارهاب والعناصر الارهابية يتمثل فى القضاء والنيابة العامة، وهو ما دعا الاتحاد الاوربي الى بحث سبل دعم مصر فى هذا المجال، ومساعدتها في مجالات إعداد التشريعات وتدريب القضاة ووكلاء النيابة على سبل مكافحة الإرهاب.

ورحب وزير العدل بالتعاون مع الاتحاد الاوربي في مجالي التدريب وتطوير المهارات الخاصة بجمع الادلة والتحقيقات في مجال مكافحة الارهاب.

وتساءل السفير عن مدى استعداد مصر لتنفيذ قرار مجلس الأمن رقم 2178 بشأن التنظيمات الارهابية، وعلى رأسها تنظيم داعش الارهابي، وعن مدى توافق القوانين المصرية مع هذا القرار، وعما إذا كانت بحاجة الى تعديل لتتوافق معه.

وأكد وزير العدل أن الوزارة أعدت مشروعاً لمكافحة الكيانات الإرهابية، مضيفا أن هذا المشروع معروض حاليا على مجلس الوزراء للموافقة عليه وإرساله الى رئيس الجمهورية لإقراره.

وتحدث السفير عن اهتمام الاتحاد الأوربي بمسألة تحويل فكر السجون الى الفكر المتطرف داخل أروقة السجون، ومحاولة التأثير عليه واستقطابه، لأن المساجين هم أكثر الفئات تأثراً بهذا الفكر.

كما تساءل السفير عن الاجراءات التي تتخذها السلطات المصرية لمحاربة هذه الراديكالية، وأوضح وزير العدل له بأن النيابة العامة هي المشرفة على كافة السجون المصرية، وأنها تأخذ بعين الاعتبار هذه المسألة وتقوم بإعداد حلقات نقاشية للمساجين برعاية الأزهر الشريف، للسيطرة على هذا الفكر المتطرف

وأضاف صابر أن المسجون يخضع لرقابة مشددة داخل السجن، تمنعه من اعتناق هذا الفكر الراديكالي.

وفى ختام اللقاء شكر السفير الاوربي والوفد المرافق له وزير العدل على هذا اللقاء وأعربوا عن سعادتهم لمناقشة مثل هذه الموضوعات.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: