إعلان

وزيرة العشوائيات توقع اتفاقية للبدء بتطوير السوق الحضاري بشارع بورسعيد بالقاهرة

10:43 ص الإثنين 29 ديسمبر 2014

ليلى اسكندر وزيرة العشوائيات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-إسلام الجوهري:

توقع الدكتورة ليلي اسكندر، وزيرة التطوير الحضري والعشوائيات، اليوم الاثنين، اتفاقية للتعاون مع محافظة القاهرة بحضور الدكتور جلال سعيد المحافظ بمقر الوزارة بمدينة نصر وذلك في اطار دور الوزارة للقضاء علي العشوائيات وتطوير الاسواق الشعبية في المناطق غير الآمنة.

وأوضحت الوزيرة ليلي اسكندر أن الاتفاقية جاءت إيذاناً بالبدء في تنفيذ أعمال تطوير السوق الحضاري بشارع بورسعيد حيث تنص الاتفاقية على قيام المحافظة بتخصيص قطعة الأرض المجاورة لسوق غزة لتنفيذ مشروع السوق الحضاري وكذلك إصدار جميع الموافقات والتراخيص بينما ستقوم وزارة التطوير الحضري والعشوائيات بتوفير التمويل والذي يقدر بحوالي 27 مليون جنيه لتنفيذ السوق بالإضافة إلى أعمال الإسناد لعملية التنفيذ وكذلك الإشراف على التنفيذ.

و صرح الدكتور شريف الجوهري مدير الدعم الفني والمسئول عن تطوير الأسواق العشوائية، بأن السوق تم تصميمه بنموذج حديث متطور يحقق مساحات عرض كافية للبائعين وسوف يقام بأنظمة معدنية حديثة ومبتكرة مع استخدام الطاقة الشمسية لتوليد الكهرباء والذي سيتم تنفيذها لأول مرة بأحد الأسواق في مصر.

وكانت اسكندر قد عرضت بدائل التطوير في اجتماع مع السيد المهندس ابراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء الشهر الماضي والذي وجه بضرورة البدء في إنشاء السوق ضمن خطة الدولة لإنشاء أسواق حضارية بالمحافظات وبعد زيارته لموقع إنشاء السوق بشارع بورسعيد.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان