إعلان

أبو النصر يُطلع الخارجية على نتائج زيارة وفد التعليم إلى قطر

07:45 م الأحد 28 ديسمبر 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ياسمين محمد:

وجه الدكتور محمود أبو النصر، وزير التربية والتعليم، اليوم الأحد، خطاب إلى وزير الخارجية سامح شكري تضمن عرض لنتائج وتوصيات زيارة وفد الوزراة إلى دولة قطر.

وأوضح أبو النصر في بيان صادر عن الوزراة، في خطابه لشكري نتائج زيارة اللجنة وما أسفرت عنه من توصيات على النحو التالي:

استعادة المكتب الثقافي المصري بالسفارة المصرية بالدوحة للإشراف والتوجيه والمتابعة والرقابة على سير الدراسة بالمدرسة المصرية للغات طبقًا لأحكام القرار الوزاري رقم (180) بتاريخ 29/7/1993 بشأن إنشاء مدارس مصرية خاصة بمصروفات خارج جمهورية مصر العربية، وقرار وزير التربية والتعليم القطري رقم (18) في 8/11/1989.

تعاون المجلس الأعلى للتعليم القطري تعاونًا كاملًا مع اللجنة، ووجود بادرة للتعاون بين البلدين في شئون التعليم.

ترحيب المجلس الأعلى للتعليم القطري بمقترحات اللجنة وصدور موافقة شفهية على اشتراك عضوين في مجلس الإدارة المؤقت المزمع تشكيله لإدارة المدرسة بصفة مؤقتة.

تم الوقوف الكامل على كافة المشاكل الموجودة بالمدرستين المرخص لهما بتدريس المناهج المصرية.

تم اكتشاف شبهات المجاملة في التعيينات والتحقيقات والجزاءات.

تبين للجنة أن المدرسة المصرية للغات حققت عجزًا في الميزانية مما يوحي بسوء الإدارة أو أن هناك أموالًا تنفق في غير الأغراض المخصصة لها.

تم مخاطبة رئيس المصرف المركزي القطري عن طريق الملحق الثقافي بالدوحة لتغيير المفوضين بالتوقيع بالنسبة لحسابات المدرسة المصرية للغات بالدوحة.

تم مخاطبة رئيس مجلس إدارة المدرسة عن طريق الملحق الثقافي المصري بالدوحة لحظر إجراء أي معاملات مالية بشأن حسابات المدرسة أو التصرف بأي صورة من الصور في الحسابات الخاصة بالمدرسة، وأن مخالفة ذلك يعد فعلًا داخلًا في النطاق التجريمي يستوجب الملاحقة الجنائية وتوقيع العقاب طبقًا للقانونين المصري والقطري.

أهم التوصيات التي أسفرت عنها الزيارة:

العمل على اتخاذ الإجراءات اللازمة بشأن الأرض المخصصة للمدرسة المصرية للغات والتي تقدر مساحتها بحوالي (32) ألف متر مربع والمنحة الأميرية المخصصة للبناء والتجهيزات لخدمة الجالية المصرية بدولة قطر في إطار الحرص على تعميق العلاقات بين البلدين وخشية سحب الأرض لقرب انتهاء مدة التخصيص كما حدث من قبل.

الموافقة والتنبيه على تشكيل المجلس المؤقت لإدارة المدرسة المصرية للغات بالدوحة – قطر.

الموافقة على مخاطبة الجهات المعنية للاستعلام عن صحف أحوال الحالة الجنائية للعاملين بالمدرسة المصرية بدولة قطر، والوقوف على أسباب عجز الميزانية.

كما وجه أبو النصر في ختام خطابه لوزير الخارجية، بترشيح من يراه مناسبًا للاشتراك في إعداد مقترح تعديل القرار الوزاري رقم (180) لسنة 1993 المنظم لعمل المدارس المصرية الخاصة وكذلك مدارس الجاليات في جميع الدول.

كانت الوزارة قد أوفدت لجنة مُشكلة برئاسة محمد سعد، المشرف على قطاع التعليم العام، ومجموعة من قيادات وزارة التربية والتعليم لزيارة المدارس المصرية بالدوحة العاصمة القطرية خلال الفترة من 24-25 ديسمبر 2014، في إطار حرص الوزارة على أبنائها الطلاب من أبناء الجالية المصرية المقيمة بدولة قطر، وبحث وإنهاء كافة المشكلات المتعلقة بهذه المدارس، والوقوف على انتظام سير الدراسة بجميع المدارس المصرية بقطر.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان