إعلان

7 قرارات جديدة من الحكومة بخصوص أسر شهداء ومصابي الثورة.. والتنفيذ فوراً

04:22 م السبت 27 ديسمبر 2014

المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


القاهرة - (أ ش أ)

أكد المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، أن الدولة لن تتخلى عن أسر الشهداء ومصابي الثورة، وستوفر لهم الرعاية الصحية والاجتماعية اللائقة.

جاء ذلك خلال اجتماع مجلس إدارة المجلس القومي لرعاية أسر الشهداء والمصابين ، اليوم، برئاسة المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، حيث تمت الموافقة على تخصيص 1000 وحدة سكنية، بمشروع الإسكان الاجتماعي، للمصابين وأسر شهداء الثورة، بمساحات 63 متراً، و 90متراً، مع الالتزام بالشروط المحددة من وزارة الإسكان.

وقال محلب إن المجلس وافق أيضاً في اجتماعه على تنظيم رحلة عمرة قريباً لعدد 100 فرد، يتم اختيارهم بالقرعة العلنية ، لأسر الشهداء والمصابين ، كما تمت الموافقة على أن يتولى اللواء عادل لبيب ، وزير التنمية المحلية، التنسيق مع المحافظات المختلفة، لإطلاق أسماء الشهداء على الشوارع التي كانوا يقيمون بها، أو مدارسهم، كما تم التأكيد على تنفيذ موافقة وزير التعليم بإطلاق إسم الحسيني أبو ضيف، على مدرسة الحرية بطما، كما وجه رئيس الوزراء بسرعة صرف المعاش الخاص به، وأكدت وزيرة التضامن الاجتماعي أن الشيكات جاهزة للاستلام.

كما وافق مجلس إدارة المجلس القومي لرعاية أسر الشهداء والمصابين على الاتفاق مع مستشفيات القوات المسلحة لعلاج بعض الحالات الصعبة ، خاصة العجز الكلي، كما كلف رئيس الوزراء بتخصيص مسئول من وزارة الصحة لمتابعة علاج مصابي العجز الكلي، وتوفير الرعاية الكاملة لهم، بالتنسيق مع وزارة التضامن الاجتماعي.

ووافق المجلس أيضا على بحث حالات المعاش المنخفض للمصابين، لتعويض الفارق من معاش الضمان الاجتماعي، في حالة انطباق الشروط عليهم، وهي العجز عن العمل، والاحتياج الشديد.

وخلال الاجتماع تم الإتفاق على قيام وزارة الشباب والرياضة بإعداد برامج رياضية وثقافية وترفيهية وتدريبية لأيتام الشهداء ، بشكل دائم ، بالإضافة إلى عقد لقاء مع وزيرة التضامن الاجتماعي وأمهات الشهداء وزوجاتهم، لعرض ما تقدمه الوزارة من خدمات ، والاستفادة من المشروعات الصغيرة، كما وافق المجلس على تنفيذ حكم قضائي خاص بأحد الشهداء، وضمه إلى شهداء الثورة.

حضر الاجتماع وزراء التخطيط، والتنمية المحلية، والشباب، والصحة، والإسكان، والتضامن الاجتماعي، والعدالة الانتقالية، والقائم بأعمال رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، وأمين عام المجلس القومي لرعاية أسر الشهداء والمصابين.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان