إعلان

مدير معهد ضباط الصف المعلمين: نحرص على تخريج مقاتل شرس

12:52 م الخميس 25 ديسمبر 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد الشريف:

أكد اللواء أركان حرب محمد عبد الحى، مدير معهد ضباط الصف المعلمين، أنه تمت إعادة تخطيط وإنشاء معهد ضباط الصف المعلمين وفقا لأحدث النظم العلمية وتزويده بمنشآت إدارية وفصول دراسية، وصالات رياضية وترفيهية على أعلى مستوى، لافتا إلى أنه تم التنسيق مع العديد من الدول لتبادل الخبرات والتعرف على تجاربهم فى تأهيل ضباط الصف، من أجل تأسيس مكان قادر على تخريج أجيال قدارة على خدمة القوات المسلحة .

وأوضح اللواء أركان حرب محمد عبد الحى مدير معهد ضباط الصف المعلمين على هامش تخريج الدفعة 150 من معهد ضباط الصف المعلمين "دفعة الشهيد" محمد فوزى ناجى البرقوقى "أنه تم تأسيس العديد من المنشآت التعليمية والرياضية والترفيهية، التى تضاهى أعرق المعاهد العسكرية فى العالم، قائلا: "نحرص على تخريج مقاتل شرس جدا، قادر على تحمل مختلف الظروف والتحديات التى تواجه الوطن، شباب أعمارهم 16 و17 سنة وعندهم كفاءات وقدرات بدنية وذهنية كبيرة جدا ."

وأضاف إن القيادة العامة للقوات المسلحة تولى اهتماما كبيرا بضباط الصف المقاتلين، وتوفر لهم كافة سبل الرعاية، والتأهيل الفنى والقتالى وفقا لأحدث الأساليب الفنية فى العالم.

وأوضح اللواء أركان حرب محمد عبد الحى مدير معهد ضباط الصف المعلمين، أن الفريق أول صدقى صبحى القائد العام للقوات المسلحة يتابع بشكل يومى سير العملية التعليمية فى معهد ضباط الصف المعلمين ويتأكد بنفسه من منظومة الإعداد النفسى والبدنى للطلاب، ويحرص على زيارتهم ومتابعتهم، لافتا إلى أن القيادة العامة للقوات المسلحة لا تبخل على أبناء معهد ضباط الصف بأى مطالب تخص التطوير ورفع الكفاءة، وتوفر كافة الاحتياجات التى نطلبها باستمرار.

وأشار مدير معهد ضباط الصف المعلمين إلى أن المعهد مزود بمادين تدريب وفصول تعليمية تناسب التخصصات الدراسية المختلفة، يتم خلالها تأهيل الطلبة من خلال طوابير لياقة تمتد إلى 4 ساعات يوميا، وتبدأ من الساعة الخامسة صباحا، وتشمل مختلف فنون القتال المتلاحم والمهارات، التى تؤهل ضباط الصف للتعامل مع كافة التحديات .

ولفت اللواء أركان حرب محمد عبد الحى مدير معهد ضباط الصف المعلمين إلى أن التدريب العلمى يمثل 70% من مهارات التدريب، التى يحصل عليها الطالب، بالإضافة إلى اكتساب وتعلم مهارات سلوكية واجتماعية جديدة، والتوعية الدينية الصحيحة من خلال التعاون مع مؤسسة الأزهر الشريف، حيث تحرص إدارة الشئون المعنوية للقوات المسلحة على اختيار دعاة يمثلون الدين الوسطى المعتدل لتعليم الطلاب أمور دينهم الصحيحة . وأشار اللوء عبد الحى إلى أن التخصصات الموجودة فى المعهد تخدم جميع الأفرع الرئيسية للقوات المسلحة، وكذلك التشكيلات التعبوية والهيئات والإدارات التخصصية بالقوات المسلحة.

وأكد اللواء عبد الحى، أن ضباط الصف المعلمين هم العمود الفقرى، للقوات المسلحة، وحلقة الوصل التى تتشابك مع قاطرة الجيش المصرى، قائلا: "هذا المكان يصنع مقاتلين أشداء الواحد منهم ياكل 10 من غير سلاح.

وذكر اللواء أركان حرب محمد عبد الحى مدير معهد ضباط الصف المعلمين، أن المعهد مزود بــ20 ملعب مفتوح و3 حمامات سباحة، وصالات مغطاة لممارسة الألعاب الرياضية المختلفة، واستاد لكرة القدم تم تأسيسه وفقا لأحدث النظم العالمية، بالإضافة إلى مستشفى متطور لتقديم الرعاية الطبية والصحية اللازمة للطلاب على مدار 24 ساعة متواصلة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: