إعلان

"الصيادلة": أسس المحاسبة الضريبية الجديدة تنهي مشاكل النقابة

09:13 م الأربعاء 24 ديسمبر 2014

الدكتور جميل بقطر رئيس لجنة الضرائب بالنقابة العام

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت ـ شيماء الليثي :

قال الدكتور جميل بقطر، رئيس لجنة الضرائب بالنقابة العامة للصيادلة، إن المباحثات التي تمت بين النقابة وممثلي مصلحة الضرائب لم تكن لتوقيع اتفاقية جديدة، وإنما كانت لوضع أسس جديدة للمحاسبة الضريبية لإنهاء كافة مشاكل الصيادلة القديمة للصيادلة منذ عام 2005 حتى الآن، والتي تمثل مشاكل لمصلحة الضرائب تتمثل في ديون متراكمة.

وأضاف بقطر - في تصريحات صحفية - الأربعاء، أن النقابة تمكنت من الوصول مع ممثلي مصلحة الضرائب ووزارة المالية إلى بنود متوافق عليها لتعليمات تنفيذية جديدة بين النقابة والضرائب.

وأوضح بقطر أنه تم الاتفاق مع وزير المالية ومصلحة الضرائب على إصدار تعليمات تنفيذية على أسس اتفاقية 2005، وببنود واضحة ونسب واضحة، لإنهاء مشاكل الصيادلة وزيادة حصيلة المصلحة للديوان المتراكمة ومنع إثارة الشارع الصيدلي الذي يعانى من مشاكل كثيرة مع الضرائب .

من جانبه، أكد الدكتور عاطف عبد المقصود، مقرر لجنة الضرائب بالنقابة العامة للصيادلة، أن النقابة لن تقوم بتوقيع اتفاقية جديدة مع الضرائب وإنما الهدف من تلك المباحثات هو حل مشاكل الصيادلة بتطبيق اتفاقية 2005 ، وتحويلها  إلى تعليمات تنفيذية واضحة للمأموريات لإنهاء جميع المشاكل بما فيها عدم اعتراف النقابة باتفاقية 2010 الذي تسببت في معظم مشاكل الصيادلة.

ولفت إلى أنه بعد قرار إلغاء قرار الـ1% الخاص بالخصم والإضافة على الأدوية، لم يتبقى سوى إصدار التعليمات التنفيذية للمحاسبة الضريبية .

وأشارعبدالمقصود إلى أن  أعضاء مجلس النقابة  الذين حضروا اجتماع المجلس الأخير وافقوا علي التعليمات الجديدة وتم إرسالها للنقابات الفرعية ،والدعوة لعقد اجتماع يوم السبت المقبل مع الفرعيات لإطلاعهم علي التعليمات النهائية قبل توقيعها .

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان