إعلان

النور يستعد للإعلان عن مرشحيه للبرلمان.. وينفي الاتفاق مع أعضاء الوطني المنحل

06:44 م الأربعاء 24 ديسمبر 2014

المهندس صلاح عبد المعبود عضو الهيئة العليا لحزب ال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود الطباخ :

كثفت أمانات حزب النور الذراع السياسية للدعوة السلفية، اجتماعاتها في المحافظات المختلفة مع أعضاء الحزب للاتفاق على المرشحين النهائيين ممن يمثلون الحزب في الانتخابات البرلمانية القادمة سواء على مستوى الفردي أو القائمة .

وقال الدكتور محمد إبراهيم منصور، عضو المجلس الرئاسي لحزب النور، لمصراوي، اليوم الأربعاء، إن أمانات الحزب ما زالت تقدم مقترحاتها ولم تنتهي من حسم الموقف النهائي لها واختيار المرشحين، مشيرًا أنهم ينتظرون الاجتماع النهائي للهيئة العليا للحزب للإعلان عن المرشحين الذي سيدفع بهم الحزب ليمثلوه في معركته الانتخابية المقبلة.

آخر الاستعدادات

فيما أكد محمود حجازي، أمين حزب النور في بورسعيد، أن أمانة الحزب انهت استعداداتها للانتخابات البرلمانية المقبلة، وحددت أسماء الأعضاء على مقاعد الفردي داخل دوائر المحافظة، مشيرًا إلى أن المجمع الانتخابي للحزب في المحافظة في حالة انعقاد شبه دائمة لحسم مسالة القوائم الانتخابية بالتنسيق مع بقية محافظات القناة.

وأوضح حجازي، في بيان له، أنهم سينظمون دورة في التثقيف السياسي لأعضاء الحزب خلال هذا الأسبوع، بالإضافة لوضع خطط عمل الحملة الانتخابية والتحرك السياسي والجماهيري خلال المرحلة القادمة.

وفي نفس السياق، قال محمود عطية، أمين حزب النور بالواحات البحرية، إن أمانة الحزب أكملت هي الأخرى استعداداتها لخوض الانتخابات البرلمانية القادمة، مضيفاً أن هناك تنسيقًا كاملًا مع أمانة الحزب بمحافظة الجيزة التابع لها مركز الواحات بهذا الشأن، وأنهم سيقدمون اقتراحاتهم للأمانة المركزية للحزب.

وذكر محمد البلشي، مسئول الحملة الانتخابية للحزب في دمياط، أن الحزب لن ينافس على المقعدين المخصصين لدائرة كفر سعد وإنما سيدفع بمرشح واحد فقط بالدائرة، وسوف يترك المقعد الثاني شاغر، موضحاً أنهم انتهوا من تسمية مرشح الحزب على هذا المقعد، وأنهم في انتظار موافقة الهيئة العليا للحزب عليه ليتم الإعلان عنه.

فيما قال الدكتور محمد إبراهيم منصور، القيادي في حزب النور بكفر الشيخ، إنهم ما زالوا يقدمون الاختيارات ولم يتم اتخاذ الموقف النهائي بالنسبة للمرشحين حتى الأن، وإنهم ينتظرون الموقف النهائي للحزب والذي تتخذه الهيئة العليا لحزب النور في الاجتماع الذي لم يتحدد بعد .

وأشار الدكتور أحمد شكري، أمين الحزب بمحافظة الجيزة ، إلى أنهم انتهوا من تحديد الأسماء المتوقع أن تترشح على المقاعد الفردية في دوائر المحافظة، وسوف تستكمل تلك الترشيحات خلال الأسبوع الحالي.

وأوضح شكري، في بيان اليوم الأربعاء،  بخصوص ما يتعلق بالقوائم الانتخابية، أنه يوجد تنسيق لم ينته مع أمانات الدائرة الكبيرة التي تضم محافظات الصعيد للاستقرار النهائي على أسماء التي سوف يتم الدفع بها لانتخابات مجلس النواب، منوها إلى تنظيم الحزب لعدد من الدورات التدريبية المكثفة لأعضائه حول كيفية إدارة الحملات الانتخابية للمرشحين، وآليات العمل فيها.

وفي أسوان، عقدت الأمانة العامة لحزب النور بأسوان اجتماعات على مستوى المراكز لمتابعة أخر استعدادات الحزب للانتخابات البرلمانية، وأكد المهندس إبراهيم الشهير، أمين الحزب في المحافظة، في بيان اليوم الأربعاء، أن ترشيحات الحزب تشمل شخصيات تكنوقراط وكفاءات تشريعية تمثل كافة طواف المجتمع الأسواني باعتبارها محافظة حدودية تضم نسيج قبلي.

تحذيرات

علق المهندس صلاح عبد المعبود عضو الهيئة العليا لحزب النور، ومسئول لجنة الاتصال مع الأحزاب السياسية المختلفة، على قانون الانتخابات البرلمانية وتقسيم الدوائر بشكله الحالي، مشيراً إلى أنه يؤدي لإضعاف الأحزاب السياسية - حسب قوله.

وطالب عبد المعبود، خلال كلمته، الثلاثاء، بندوة مؤسسة الأهرام عن "تعزيز الديمقراطية ومسارات البرلمان المقبل"، مختلف اﻷحزاب المدنية بتقديم مصلحة الوطن على المصالح الحزبية، مؤكدًا أن المرحلة الحالية تتطلب لم الشمل وعدم اللجوء إلى الاستحواذ والإقصاء من أجل مصر.

وحذر القيادي في حزب النور من وجود دعاية انتخابية  تخوف المواطنين من التيار اﻹسلامي أو تكرار تجربة الإخوان، قائلاً: " هذا سيؤدي إلى المزيد من الانقسام المجتمعي".

التحالف مع الوطني المنحل

نفى حزب النور، ما تردد في الفترة الأخيرة حول سعي الحزب  لضم والتنسيق مع قيادات الحزب الوطني المنحل للتنسيق على قوائمه الانتخابية أو الفردية.

وقال الدكتور عبدالله بدران، عضو الهيئة العليا للنور وأمين الحزب في الإسكندرية، لمصراوي: "كل ما نشر حول سعي الحزب للتنسيق مع قيادات الحزب الوطني المنحل في الانتخابات البرلمانية المقبلة كلام ليس له أساس من الصحة "، مؤكدًا أنهم ما زالوا يجتمعون لاختيار مرشحين الحزب عن محافظة الإسكندرية.

كما نفى بدران حصول حزب النور على أموال من أحد المرشحين بغرض دعمه في الانتخابات القادمة، قائلاً: "لم يحصل الحزب على أي أموال من أحد واللي عنده حاجة تثبت يروح يقدمها للنائب العام وكل ما قيل أكاذيب"، مشيرًا إلى أن الحزب يعتمد في الانتخابات على تمويل كل فرد لحملته الانتخابية .

وفي السياق ذاته نفى الدكتور محمد إبراهيم، عضو المجلس الرئاسي للحزب، في تصريحات لمصراوي، سعي الحزب للتنسيق مع قيادات الحزب الوطني بخصوص الانتخابات المقبلة، مؤكدًا أن المجمعات الانتخابية للنور في حالة انعقاد دائم للاتفاق على المرشحين .

الدور القانوني

وفي إطار الاستعداد لانتخابات البرلمان عقدت اللجنة القانونية للحزب اجتماعا موسعا لأعضائها، وأوضح الدكتور طلعت مرزوق، مساعد رئيس الحزب للشئون القانونية، أنه تم مناقشة الترتيبات النهائية لدور اللجنة خلال مراحل العملية الانتخابية، ومراجعة أوراق المرشحين سواء للفردي أو القائمة.

وقال مرزوق إنه تم تقديم شرح تفصيلي لدور مناديب المرشحين داخل اللجان الفرعية في الاجتماع، ودور الوكلاء داخل اللجان العامة بالمحافظات، وأنه تم تكليف اللجنة القانونية المركزية بالحزب بالمتابعة مع اللجنة العامة للانتخابات بالقاهرة.

بينما أكد المهندس جلال مرة، أمين عام الحزب، أهمية اللجنة القانونية بالمحافظات في توضيح دور ومسئولية الجميع من الناحية القانونية والدستورية، وما يجب لهم وما يجب عليهم حتى لا تضيع الحقوق، قائلاً: "أن سبب ضياع حقوق المواطنين هو الجهل بالقانون والدستور"، موضحًا أهمية وخطورة المرحلة التي تمر بها الدولة وحجم التحديات التي تحتاج إلى تكاتف كل فرد من أبناء الحزب مع أبناء الشعب حتى تصل الدولة إلى بر الأمان.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان