إعلان

رئيس جامعة القاهرة: نرحب بعودة الطلاب المفصولين بشروط

10:04 ص الإثنين 22 ديسمبر 2014

الدكتور جابر جاد نصار رئيس جامعة القاهرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-عبير القاضي:

قال الدكتور جابر جاد نصار، رئيس جامعة القاهرة، إن الجامعة ليس لها أي خصومات مع جهات بعينها، لافتاً إلى أن عدد الطلبة المفصولين ليس كبيرا بالنسبة لعدد الطلاب الإجمالي في الجامعة - على حد قوله.

وأضاف نصار خلال حواره في برنامج ''يحدث في مصر على فضائية '' إم بي سي'' مصر أمس الاحد، أنه يرحب بعودة الطلاب المفصولين من الجامعة مره أخرى، شريطة تقديم اعتذارات رسمية لما ارتكبوه من اخطاء داخل الحرم الجامعي، مؤكداً انه ''يحمي الجامعة من مظاهر عنيفة يجب ألا تكون فيها، لذلك أي قرار صادر بالفصل متاح لصاحبه أن يطعن عليه أمام القضاء، ونحن نرحب بعودة الطلاب المفصولين بعد اعتذارهم وتعهد أولياء أمورهم بعدم ممارسة أبنائهم العنف داخل الجامعة مرة أخرى''.

وتابع قائلا :''لن أسمح بمظاهرات يتم فيها استخدام العنف في الحرق والتدمير''، مشيرا إلى أنه لا يتخذ قرار بفصل أي طالب إلا بوجود دليل بتورطه في ممارسة العنف بالصوت والصورة، وأن ''مجمل المفصولين من جامعة القاهرة حتى الآن 125 طالب من إجمالي 260 ألف طالب''.

وأشار إلى أن العنف لم يكن يتسبب فيه طلبة جامعة القاهرة، وإنما أعضاء من الألتراس وطلبة من جامعة الأزهر، وقال: ''كانوا يقتحمون الجامعة، ويقومون بتلك الأعمال، لذلك قمنا بعدد من الإجراءات الأمنية للتضييق عليهم، ولكن لن يستمر هذا التضييق إلى ما لا نهاية''.

وفي سياقِ موازِ قال نصار، أن الجامعة لا تضع قيودا على الممارسات السياسية للطلاب، شريطة أن تكون هذه الممارسات في إطار تنمية الوازع الوطني، مشددا على أن الجامعة تعترض على النشاط الحزبي، ''أتحدى أي شخص يقول نحن قيدنا نشاطا سياسيا في الجامعة، ولكن فقط نمنع النشاط الحزبي''، مشيرا إلى أن السنوات الأربع الماضية تحولت الجامعة إلى مركزا لنشاط الأحزاب، و أن ''مثل هذا الأمر ليس له مثيل في الجامعات في العالم''.

وشدد الدكتور جابر جاد نصار على أن منع النشاط الحزبي في الجامعة هدفه الأساسي هو مصلحة الطالب، وقال: ''لو سمحت للنشاط الحزبي داخل الجامعة سيكون الطالب الضحية الأولى لهذا الأمر، فليس معقولا أن تترك الأحزاب تقاسم السلطة خارج الجامعة، وتمارس نشاطها داخل الجامعة، ويحاسب الأستاذ الطلاب بناء على الانتماء السياسي، هذا ليس مقبولا''.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان