إعلان

مصادر سيادية: زيارة وزير الدفاع لروما تهتم بتنويع السلاح ومكافحة القرصنة

02:43 م السبت 20 ديسمبر 2014

الفريق أول صدقي صبحي وزير الدفاع

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد الشريف :

قالت مصادر سيادية مسئولة، إن زيارة الفريق أول صدقي صبحي، وزير الدفاع، إلى إيطاليا تأتي في إطار السياسة العامة للدولة بالانفتاح على العالم الخارجي في جميع المجالات، سواء الاقتصادية، أو الأمنية.

وأضافت المصادر : ''وفي إطار الدعم العسكري حيث أن هناك اتجاه لتنويع مصادر السلاح بين الشرقي والغربي، بحيث لا تكون هناك ضغوط أثناء اتخاذ القرار إذا ما تم استخدام سلاح دولة واحدة ''.

وأشارت المصادر ، إلى أن الزيارة سوف تطرق للشأن الليبي خاصةً أن الأمن القومي المصري يتأثر بشكل أو باخر بطبيعة الأحداث في ليبيا والتنسيق مع إيطاليا للبحث عن حلول الأزمة الليبية، خاصة في مجال مكافحة الإرهاب ومراقبة السواحل للحد من الهجرة غير الشرعية.

وذكرت أنه من المقرر أن يتم بحث قيام مصر باستيراد أجهزة ورادارات لمراقبة السواحل من إيطاليا، وأن يكون هناك تدريب بحرى مشترك لمكافحة أعمال التهريب والقرصنة والهجرة عير الشرعية، وتبادل الخبرات، وزيارات الوفود العسكرية.

وأكدت المصادر السيادية أن ارتداء الفريق أول صدقي صبحي، وزير الدفاع، زي مدني أثناء ذهابه إلى إيطاليا، لا يحتمل أي تأويل، ومن حقه وحق أي شخص ارتداء ما يريد، لكن حضوره للمناقشات سيكون بالزي العسكري.

وأوضحت أن الزيارة رسمية ومخططة ومنسقة من قبل وكان موعدها فى حكم المؤجل لحين وجود ظروف للقيام بها، قائلةً : ''لابد أن نكسب صداقات هذه الدول فالرئيس عبد الفتاح السيسي كان في فرنسا قريبا، وايضا وفوداً مصريه ذهبت إلى اليونان، فهناك توجه من الدولة على أعلى مستوى للزيارات الرسمية للدول الرئيسية فى محيط حوض البحر المتوسط بالإضافة إلى أن زيارة وزير الدفاع بصفة خاصة مركزة على الجانب العسكري والتعاون العسكري لأن ايطالية لديها الكثير من الخبرات والوسائل فى التعامل مع الإرهاب والجريمة المنظمة والاستفادة من خبرة إيطالية في مجال مكافحة الارهاب''.

وكان وزير الدفاع قد غادر القاهرة، أمس الجمعة، متوجها إلي العاصمة الإيطالية روما علي رأس وفد عسكري رفيع المستوي، في زيارة رسمية تستغرق عدة أيام، وكان وفد إيطالي عسكري قد زار مصر قبل أيام وكانت هناك مباحثات في الجانب الإيطالي حول التعاون بين مصر وايطاليا، كما أن هناك توجه مصري لتنشيط العلاقات مع دول جنوب البحر المتوسط حيث أن حوض البحر المتوسط يقع في نطاق الأمن القومي المصري .

كما قالت القوات المسلحة في بيان لها، أنه من المقرر أن يجري الفريق أول صدقي صبحى خلال الزيارة عدد من المباحثات مع كبار المسئولين بوزارة الدفاع الإيطالية لتدعيم أوجه التعاون وتعزيز العلاقات العسكرية بين القوات المسلحة لكلا البلدين في العديد من المجالات .

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: