إعلان

المراكز الطبية المتخصصة تتسلح بـ6 محاور لمواجهة أمراض الأنفلونزا

09:41 م الثلاثاء 02 ديسمبر 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى الجريتلي:

عقد الدكتور أحمد محي القاصد، رئيس أمانة المراكز الطبية المتخصصة، اجتماعًا مع لجنة الطوارئ وإدارة مكافحة العدوى بالأمانة استعدادًا لمواجهة أمراض فصل الشتاء خاصة أنفلونزا الطيور.

وشدد القاصد، في بيان صادر عن الأمانة اليوم الثلاثاء، على ضرورة الإستعداد الجيد لمواجهة أمراض فصل الشتاء خاصة مرض أنفلوانزا الطيور وذلك من خلال عدة محاور، منها: التثقيف والتوعية بالمرض وأعراضه من خلال نشر الملصقات والأدلة الإسترشادية بالمستشفيات عن مرض انفلونزا الطيور، ومتابعة توفير وإعطاء طعم الانفلونزا الموسمية للفريق الطبي.

وأيضًا التأكد من توفير الأدوية الخاصة بالأنفلونزا بالطوارئ والقسم الداخلي، والتأكد من تطبيق بروتوكولات مكافحة العدوى بالمستشفيات والمراكز الطبية المتخصصة، وكذلك توافر مخزون عقار التاميفلو بصيدليات المستشفيات والمراكز الطبية المتخصصة، بالإضافة إلى ضرورة الإبلاغ الفوري لأية حالات اشتباه مرض انفلوانزا الطيور.

وأضاف القاصد أنه قد تم إرسال تلك التعليمات إلى جميع المراكز الطبية المتخصصة التابعة لها فى وقت سابق بالإضافة الى أنه سيتم التأكيد عليها فى الإجتماع الشهري لأمانة المراكز الطبية المتخصصة بمديري المستشفيات يوم السبت القادم تنفيذاً لتعليمات السيد الاستاذ الدكتور وزير الصحة والسكان.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان