إعلان

أبو العينين: آن الأوان لكي يكون للشباب دور في المشروعات الاقتصادية

11:30 ص الثلاثاء 02 ديسمبر 2014

محمد أبو العنين رئيس المجلس المصري الأوربي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت ـ نورا ممدوح:

قال محمد أبو العنين، رئيس المجلس المصري الأوربي، إن التحدي الحقيقي الآن هو بناء مصر الحضارية الحديثة والصناعية المتقدمة، حيث تبلغ القوى البشرية في مصر 90مليون نسمة منهم 65% من الشباب.

وأكد أبو العينين، خلال الملتقى الذي عقد اليوم الثلاثاء، للتعاون المصري الايطالي، لتدعيم التنمية الشاملة، ''الشباب اتظلم بشكل كبير في الفترة السابقة وآن الأوان أن يأخذ حقه في المشروعات في دور سياسي واقتصادي''.

وأشار إلى تجربته الشخصية كرجل صناعة بدأ في الثمانينات وأنه لم تكن مصر لديها أي بنية أساسية، قائلا ''كانت المدن الصناعية صحراء وحاولت أن اشتري أرض لبناء مصانع، دون عمالة مدربة و بنية أساسية، ولكن كان لدى إصرار على استكمال المشروع حتى أصبح ''كليوباترا جروب'' رقم 3 على مستوى العالم وذلك بفضل الشباب الذي استعنت بهم من الخريجين الجدد وتم تدريبهم حتى أصبحوا أعلى كفاءة موجودة في العمال''.

وأكد أبو العينين، أن الطموح هو بناء دولة عصرية حديثة بها قيمة مضاعفة كبيرة، ولابد من وضع استراتيجية لأعداد الشباب، وأنه آن الأوان أن يتم طرح فكرة تخصص للإنتاج، والتي لن تتحقق إلا بتخفيض تكاليف النتاج، الذي يؤدى إلى تكامل الصناعات والتدريب للخروج بعمالة يمكن تصديرها للخارج.

وتابع أن من يعمل في غرفة مغلقة يحكم على نفسه بالإعدام، ولابد من معالجة مراكز التدريب لمعالجة مشاكل الشباب الحقيقة وأن يتم دعمهم بالخبرات، حتى يصبح لدينا القدرة لتصدير العمالة المصرية للخارج ويثبت كفاءته بالداخل والخارج ولا يستهان بالقدرات المصرية.

من جانبه، أكد السفير جمال بيومي، ممثل وزارة التعاون الدولية، أن أعظم ثورة تمتلكها مصر هي الثروة البشرية، مشيرا إلي أن العمال المصريين مطلوبين في كل مكان وهذا يستوجب علينا أن نولي اهتمام بهم من خلال التدريب الأمثل والجيد.

جاء ذلك في كلمته التي ألقاها نيابة عن الدكتورة نجلاء اللاهواني، وزيرة التعاون الدولي، خلال فعاليات الملتقى.

وقال إن أوروبا في حاجة إلي عمالة وفي الوقت نفسه تنظر أوروبا إلي مصر نظرة محترمة، لافتا إلى أنه هناك ما يقرب من 9 مليون مصري يعيشون في الخارج ويجب استغلالها من أجل مصلحة مصر.

وأشار إلى أن 25% من عمالة الأسطول اليوناني من العمال المصريين، لافتا إلي أنه يجب أن نحافظ على ذلك من خلال التركيز علي الحصول على تأشيرة من أجل الدخول لهذه البلاد بطريقة شرعية.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان