إعلان

رئيس شركة سمارت للطيران: نتواصل مع السلطات السويدية لاستعادة طائرة الشركة

11:30 ص الأربعاء 17 ديسمبر 2014

احدي طائرات شركة سمارت للطيران

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- ( أ ش أ ):

أكد الطيار رشدى زكريا رئيس شركة سمارت للطيران أن الطائرة التابعة للشركة لا تزال محتجزة حتى الان بالسويد وجارى التواصل مع السلطات المختصة هناك لاستعادة الطائرة وطاقمها المصرى المحتجزين فى مطار مالمو.

وقال رشدى فى تصريح لـه اليوم الأربعاء إن السلطات السويدية لم تعلن عن أسباب احتجاز الطائرة والطاقم المصرى والمشكلة الموجودة مع الركاب السوريين الذين كانوا على متنها ليست لها أى علاقة بطاقم الطائرة، مشيرا الى وجود وكيل قام بطلب استئجار الطائرة من لبنان لنقل الركاب السوريين.

وأشار رشدى إلى أن سفير مصر بالسويد ووزارة الخارجية هناك تبذل جهودا مشكورة لإنهاء احتجاز الطاقم المصرى والسماح بعودة الطائرة مرة اخرى الى مطار القاهرة، فى ظل عدم وجود سبب معلن لاحتجاز الطائرة وطاقمها، من قبل السلطات السويدية.

كانت طائرة تابعة لشركة طيران ''سمارت''، قد تم احتجازها فى ساعة مبكرة من صباح الأربعاء بمطار مالمو بالسويد، من طراز ''سيسنا سايتيشن'' عقب مغادرتها فى رحلة مؤجرة من مطار بيروت فى طريقها إلى السويد وعليها عشرة سوريين وتبين حملهم تأشيرات سويدية مزورة.

وفور دخولهم إلى مطار مالمو طلبوا من السلطات السويدية منحهم حق اللجوء السياسى فقامت السلطات باحتجاز الطائرة وطاقمها المكون من طيارين مصريين اثنين.

يذكر أن شركة ''سمارت'' للطيران تابعة لوزارة الطيران المدنى المصرية وتمتلك خمس طائرات من طرازات صغيرة تقوم برحلات صغيرة ومتوسطة المدى وتقدم خدماتها لرجال الأعمال.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: