إعلان

وزير الخارجية يغادر الكويت بعد أن ترأس وفد مصر في اللجنة المشتركة

09:27 ص الأربعاء 17 ديسمبر 2014

وزير الخارجية سامح شكري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الكويت - (أ ش أ):

غادر الكويت صباح اليوم الأربعاء، وزير الخارجية سامح شكري بعد أن ترأس وفد مصر خلال أعمال الدورة العاشرة للجنة المشتركة العليا بين البلدين.

وكان وزير الخارجية قد التقى خلال الزيارة، التي استغرقت يومين، بأمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، ونقل إليه رسالة ود وتقدير من الرئيس عبد الفتاح السيسي، كما التقى برئيس مجلس الوزراء الكويتي الشيخ جابر المبارك حيث تم تناول العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وسبل تطويرها في مختلف المجالات بما يليق بمكانتهما وبالروابط التاريخية بينهما.

وكانت أعمال الدورة العاشرة للجنة العليا المصرية - الكويتية المشتركة قد انطلقت أمس الثلاثاء برئاسة سامح شكري والشيخ صباح الخالد الحمد الصباح النائب الأول لرئيس الوزراء ووزير الخارجية وبمشاركة ممثلين عن الوزارات والجهات المختصة من الجانبين.

وشهدت أعمال الدورة العاشرة بحث العديد من أوجه التعاون والتوقيع على 12 وثيقة مشتركة تغطي التعاون في مجالات مختلفة تشمل: منع الازدواج الضريبي وتشجيع الاستثمار والشراكة من أجل التنمية والصناعة ومواصفات الجودة والنقل البحري والزراعة والإنتاج الحيواني والتعليم والبحث العلمي، والتعاون بين المعهدين الدبلوماسيين في مصر والكويت والثقافة والإعلام والرياضة.

كما بحث الوزيران عددا من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، ومن بينها المستجدات في الأراضي الفلسطينية وكذا الأوضاع في كل من سوريا وليبيا والعراق، بالإضافة إلي المقترحات المتعلقة بتطوير التعاون الاقتصادي والثقافي بين البلدين وإمكانية تعاونهما مع دول عربية وأفريقية في مجالات التنمية المختلفة.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

 

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان