إعلان

وزير الخارجية: هناك مساعدات قدمت للعراق لمكافحة ''داعش''

01:03 ص الأربعاء 17 ديسمبر 2014

وزير الخارجية سامح شكري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الكويت- (د ب أ ):

أكد وزير الخارجية، سامح شكري، أن التقاليد العربية الاصيلة تمنع الانزلاق والاساءة للحكومات والشعوب العربية التي يربط بينها الاحترام المتبادل مضيفا رفض مصر لأي تجاوز من الاعلام تجاه الاشقاء العرب.

واشار شكري خلال مؤتمر صحفي عقده مع نظيره الكويتي الشيخ صباح الخالد في اعمال اللجنة الكويتية - المصرية المشتركة التي اختتمت اعمالها اليوم في الكويت الى أن مكافحة الارهاب خاصة ''داعش'' في العراق مستمرة، قائلا إن ''مصر اكدت انها على استعداد لتوفير كل الدعم للحكومة العراقية وهناك بالفعل مساعدات قدمت'' للعراق.

ومن جانبه، قال النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الكويتي الشيخ صباح خالد الحمد الصباح إن موقف الكويت ثابت في تقديم كل سبل والدعم لمصر والى برنامج الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي المتمثل في خارطة الطريق الذي توصل وبنجاح في تحقيق الجزء الاكبر من عناصره.

واشار الى وجود خطة عمل طموحة للهيئة العامة للاستثمار لزيادة حجم استثماراتها في مصر بشكل كبير خلال الفترة القادمة ايمانا منها بأهمية الاستثمار في مصر، مؤكدا على مشاركة الكويت في المؤتمر الدولي الخاص بدعم الاستثمار في مصر والمقرر عقده في آذار/مارس المقبل.

وحول طرح العراق تأجيل التعويضات الكويتية، قال الصباح ''هناك تجاوب كويتي مع المطالب العراقية لتأجيل التعويضات دون المساس بقرارات مجلس الامن ذات الصلة''.

وانعقدت بمقر وزارة الخارجية اليوم أعمال الاجتماع الوزاري للدورة العاشرة للجنة العليا المشتركة بين الكويت ومصر.

وترأس الجانب الكويتي النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الشيخ صباح خالد الحمد الصباح وترأس الجانب المصري وزير الخارجية سامح شكري.

واسفر اجتماع اللجنة المشتركة التوقيع على جملة من الاتفاقيات ومنها مذكرة تفاهم بين معهد (سعود الناصر) الدبلوماسي ومعهد الدراسات الدبلوماسية بالخارجية المصرية واتفاقية لتجنب الازدواج الضريبي ومنع التهرب من الضرائب بالنسبة للضرائب على الدخل.

كما شهدت اعمال اللجنة التوقيع على مذكرة تفاهم بشأن التعاون في مجال النقل البحري والموانئ ومذكرة تفاهم بشأن التعاون في المجال الصناعي والبرنامج التنفيذي للتعاون في المجال الاعلامي للاعوام 2015 - 2017.

وشملت الاتفاقيات كذلك اربعة برنامج تنفيذية اخرى بشأن التعاون في مجال الاسكان والتعمير للأعوام 2015 - 2016 وفي مجال التربية والتعليم للأعوام 2015 - 2017 وفي المجال الثقافي للأعوام 2015 - 2017 وفي المجال الرياضي للأعوام ذاتها الى جانب برنامج للتعاون بين وزارة الاعلام الكويتية والهيئة العامة المصرية للاستعلامات

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان