إعلان

بدء أول خطوة في تنفيذ ربط نهر الكونغو بنهر النيل

03:08 م الإثنين 15 ديسمبر 2014

المهندس إبراهيم الفيومى رئيس مشروع تنمية إفريقيا و

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود سليم :

كشف المهندس إبراهيم الفيومى، رئيس مشروع تنمية إفريقيا وربط نهر الكونغو بنهر النيل، عن كواليس زيارته لدولة أفريقيا الوسطى، ورئيستها، مشيرًا إلى التعاون مع آرنو آبازين وزير الطيران والمواصلات، قائلاً: ''وقعنا على إقامة خطوط طيران مشتركة، وتطوير مطار بانجي، وعمل مطار جديد للركاب ومطار مخصص للبضائع، وعلى صعيد الطرق، اتفق على إنشاء عدد من الطرق والكباري بالدولة''.

وأكد الفيومي، في تصريحات صحفية، أن الهيئة العربية للتصنيع، ستتولى عملية تصنيع كافة الآلات والمعدات الخاصة بالمشروع، موضحًا أنه لا يثق إلا فى المؤسسات العسكرية.

ومن جانب آخر، أشار إلى أهمية التعاون مع المجلس التصديري بإتحاد الصناعات الهندسية المصرية، قائلاً:'' قمنا بتشكيل أكبر تكتل اقتصادي مصري من رجال الأعمال المصريين الوطنيين للدخول فى التنمية الإفريقية''.

وأكد الفيومي على أن رئيسة أفريقيا الوسطى، ستزور مصر الخميس المقبل، وتلتقي بفريق عمل المشروع، مشيرًا إلى أهمية استقبال الرئيس عبد الفتاح السيسي، لنظيرته ''كاترين سامبا بانزا'' رئيس دولة أفريقيا الوسطى، ''سيشهد تطوراً ملحوظاً فى العلاقات المصرية الإفريقية خاصة فى عملية التنمية الإفريقية''.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان