إعلان

قيادي عمالي: مجموعة الكعكي قدرت قيمة شركة طنطا للكتان بـ600 مليون جنيه

01:44 م الإثنين 15 ديسمبر 2014

شركة طنطا للكتان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نورا ممدوح :

قال جمال عثمان، قيادي عمالي بشركة طنطا للكتان، إن مجموعة شركات الكعكي، والتي تعتبر المالك السعودي للشركة، أصدرت بيان أمس يفيد بأن الحكومة لم تتسلم الشركة بشكل فعلي حتي الان بعد صدور حكم من القضاء الإداري ببطلان عقد البيع وعودتها للقطاع العام ولم يتقاضوا ثمن الصفقة بعد .

وأضاف عثمان، في تصريح لمصراوي، اليوم الاثنين، أن المجموعة قدرت ثمن الشركة في الوقت الحالي بمبلغ 600 مليون جنيه، مبررين ذلك بأنهم قاموا بضخ استثمارات للشركة وسددوا مستحقات العاملين الراغبين في الخروج على المعاش المبكر بالإضافة إلى شراء خطوط إنتاج جديدة - بحسب بيان المجموعة.

وأكد القيادي العمالي، أن ذلك المبلغ يعتبر ابتزاز للحكومة لأنه قام بشراء الشركة بـ83 مليون جنيه فقط من بينهم 30 مليون جنيه خامات، مشيرا إلي أن المستثمر يدعي أنه أحدث تطوير بالشركة وأدخل خطوط انتاج جديدة مما كلفه هذه المبالغ إلا أن ذلك لم يحدث.

وأشار عثمان، إلى أن وزير الاستثمار أشرف سالمان كان قد أكد أن المفاوضات قد انتهت مع المستثمر السعودي حول استرداد الشركة بنفس المبلغ الذي تم شرائها به، وأنه تم الاتفاق على نظام المقايضة معه باعطائه شركة نوباسيد مقابل طنطا للكتان ولكن المستثمر كذب الوصول إلى اتفاق في البيان الذي أعلنه.

وتابع القيادي العمالي، '' هذا المبلغ تعجيزي للحكومة وأنها سوف ترفض هذا المبلغ بالتأكيد وأنه إذا كان المستثمر قد قدر قيمة الشركة بذلك المبلغ فنحن مستعدين للتنازل عنها مقابل أن يعطينا فرق هذا المبلغ ''.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان