إعلان

الخارجية توضح أسباب منع دخول ميشيل دان إلى مصر

11:12 م الأحد 14 ديسمبر 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب -محمد الحكيم:

كشف السفير بدر عبد العاطي، المتحدث باسم الخارجية المصرية، أسباب منع الدبلوماسية مشيل دان، كبيرة الباحثين في معهد كارنيجي للسلام، قائلاً: "إن المنع تم لعدم استكمال الاجراءات وليس لاختلافها في الرأي".

وأضاف خلال اتصال هاتفي لبرنامج "هنا العاصمة" المذاع على فضائية "سي بي سي"، الأحد، أنه بعد ثورتين تحرص مصر على إرساء دولة القانون التي تقبل الرأي، والرأي الآخر، مشيراً إلى أن الدبلوماسية أرادت الحصول على تأشيرة سياحة من مطار القاهرة وهذا مخالف للقانون.

وتابع: "كبيرة باحثي معهد كارينجي للسلام قامت في وقت سابق بالتقدم بطلب للسلطات المصرية في السفارة المصرية في أمريكا لكنها سحب جواز سفرها وقررت السفر للقاهرة، فجأة، وأخذت التصريح من القاهرة وهو ما يخالف القانون".

وأكمل: "هناك نحو ثلاثة أنواع من جوازات السفر أولها يتعلق بالسياحة ولها إجراءاتها، والثانية وهي التي يحصل عليها لغرض معين مثل " البيزنس " ثم الثالثة وتتعلق بالرسمية وتمنح لمن يأتي على راس وفد بعينه وهكذا" .

وفي شأن آخر، أوضح أن وزير الخارجية استقبل وفد من اصدقاء مصر من العموم البريطاني واللوردات ونقلوا شكر السلطات البريطانية لمصر على الاجراءات التأمينية التي تقدمها لتأمين السفارات بالإضافة إلى تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين وبحث عدد من القضايا الاقليمية في سوريا وليبيا والعراق وغيرها.

وأشار إلى أن سفير المملكة المتحدة كان موجوداً وأكد أن العمل لم يعلق في السفارة بل يباشر من خلال مبنى أخر، ومن المنتظر أن يتم عقد اجتماع خلال ساعات لمناقشة بعض الامور الفنية وفي أعقابها يتم إعادة افتتاح السفارة مجدداً.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان