إعلان

خالد داود: البرلمان القادم سيطعن عليه ويعيد قوى سياسية بعينها

10:08 ص الأحد 14 ديسمبر 2014

خالد داود المتحدث باسم حزب الدستور

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - عبير القاضي:

قال خالد داود، المتحدث باسم حزب الدستور، إن ''مشكلتنا هي إعتراضنا على قانون الانتخابات نفسه، وعلى القوائم المغلقة المطلقة''، مشيراً إلى أنه لا يوجد لدى القوى السياسية استقرار في قانون الانتخابات، وهذا غير مسبوق في العالم أجمع – على حد قوله.

وأضاف داود خلال حواره في برنامج ''القاهرة اليوم'' على فضائية ''اليوم'' مساء أمس السبت، أن كل الأحزاب السياسية في مصر طالبوا بتعديل قانون الانتخابات، كما'' اقترحنا بأن يكون 20 % للقوائم المغلقة، و40 % للفردي، و40 % للقوائم، لافتاً إلى أنه يعارض النظام الفردي شكلا وموضوعاً، بحسب وصفه.

وتابع:'' إن علاء يوسف مستشار رئيس الجمهورية، قال إنه لن يصدر قانون تقسيم الدوائر الانتخابية قبل تعديل قانون الانتخابات، ولذلك لن يكون هناك برلمان قوي، مطالباً الرئيس عبد الفتاح السيسي بأن '' ينظر بجدية لنظام الانتخاب الفردي، لاننا كحزب الدستور غير قادرين على تكوين 4 قوائم، كما أن حزب الوفد معترض معنا على القوائم المغلقة المطلقة''.

وأكد داود أن سيكون هناك طعن في عدم دستورية قانون الانتخابات، قائلاً :'' نحن عندنا نظام انتخابات يريد برلمان ضعيف ويريد عودة قوى بعينها، لتخصيص في الدوائر يفتح الباب أمام الطعن في الدستورية، و تخصيص في الدوائر يفتح الباب أمام الطعن''.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان