إعلان

عمر سمرة يستعد لخوض مغامرة ''الجراند سلام'' بالقطب الجنوبي

05:52 م الخميس 11 ديسمبر 2014

الرحالة المصري عمر سمرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- حسين البدوي:

عقد الرحالة المصري عمر سمرة مؤتمرا صحفيا، الخميس، للإعلان عن خوض مغامرة جديدة يرعاها البنك التجاري الدولي، للسفر إلى القطب الجنوبي الأسبوع المقبل لتحدي جديد من ''الجراند سلام''.

مغامرة الجراند سلام مستلهمة من بطولات التنس الكبرى، وهي تسلق قمم أعلى سبعة جبال فى السبع قارات ، بالإضافة إلى التزلج على القطبين الجنوبي والشمالي .

على مر التاريخ لم يجمع بين القمم والقطبين سوى أقل من 40 شخصا فقط، كما ينوي عمر سمرة السفر يوم 14 ديسمبر لبدء مغامرته، التي من المتوقع أن تستمر ما بين أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع .

سيبدأ عمر رحلته بالطيران إلى مدينة بونتا اريناس وهي في الطرف الجنوبي لأمريكا اللاتينية وشيلي، ومن هناك سيستقل طائرة روسية مجهزة خصيصاً للهبوط على مدرج من الجليد الأزرق، ويقوم بالتزلج لمسافة 111 كيلومترا إلى القطب الجنوبى، باستخدام الزلاجات التي تسحب خلفها معدات يصل وزنها إلى 80 كيلوجرام لمدة تتراوح من 8 إلى 10 ساعات يوميا تحت ظروف بيئية قاسية.

وعند نجاحه سوف يقوم عمر برحلة تزلج أخرى إلى القطب الشمالي في أبريل عام 2015. وبمجرد الانتهاء من هذه الرحلة يكون عمر هو أول مصري استطاع تحقيق مغامرة الجراند سلام ومن القلائل على مر التاريخ.

في خلال رحلة سمرة إلى القطب الجنوبي، سوف يعمل على إرسال تحديثات يومية عن رحلته.

قال هشام عز العرب، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لبنك ''CIB''، ''إن البنك التجاري الدولي لديه التزامات وقناعات بأهمية مساهمته بدور فعّال تجاه المجتمع وتنمية الشباب، وذلك يعتبر جوهر التنمية المجتمعية على جميع الاصعدة ، وينبغي علينا جميعاً أن نستثمر في شبابنا المصري الموهوب ، ونعترف بأنهم هم القوة الحقيقية التي من شأنها الدفع بالاقتصاد القومي وتحقق الازدهار'' .

فيما علّق سمره قائلا ''أنا ممتن لرعاية البنك التجاري الدولي التي ستؤهلني لتحقيق حلم العمر، وسأبدأ في محاولتي الأولى بتزلج ''الدرجة الأخيرة '' من القاعدة القطبية عند الدرجة 89 إلى الدرجة 90 جنوباً، واذا تمت المحاولة بنجاح ، سأواصل المرحلة الأخيرة إلى القطب الشمالي في أبريل 2015، وبذلك أكون قد حققت تحدي مغامرة الجراند سلام''.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان