إعلان

الهنيدي يزور سجن طرة ويشكل لجنة دائمة للمراجعة الدورية لحقوق الإنسان

02:58 م الخميس 11 ديسمبر 2014

المستشار إبراهيم الهنيدي وزير العدالة الانتقالية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي:

أعلن المستشار إبراهيم الهنيدي، وزير العدالة الانتقالية وشؤون مجلس النواب، عن أن قيامه بزيارة إلى سجن طرة، اليوم الخميس، بالتنسيق مع لجنة المراجعة الدورية لحقوق الإنسان بمصر، وذلك الوقوف علي حالة المسجونين وكيفيى التعامل معهم وفقا للقانون، مشيرا الي أن اللجنة ستواصل زيارتها لكافه السجون المصرية، للوقوف على معامله المسجونين وإعداد تقرير حولها، يرفق بما سترسله اللجنة لجنيف في مارس المقبل.

وأشار الهنيدى،في تصريحات صحفية، اليوم، إلي أن اللجنة لا تمانع مرافقه منظمات المجتمع المدني لزيارتها للسجون المصرية، وأنها بدأت ذلك فعليا بدعوة المجلس القومي لحقوق الانسان لمرافقته فى زيارة اليوم.

وأضاف أنه سيخاطب المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء، الاسبوع القادم، إصدار قرار بشأن تشكيل لجنة دائمه للمراجعة الدورية لحقوق الانسان.

وأكد الهنيدى، أن الهدف من استمرار عمل هذة اللجنة هو المتابعه المستمرة والميدانيه لحالة حقوق اﻻنسان فى مصر، وهو ما سيفيد فى اعداد التقرير الدورى الشامل، الذى ستقدمه الحكومة المصرية إلي لجنة المراجعة الدورية الشاملة لحاله حقوق الانسان، قائلا'' عمل هذه اللجنة سيفيد اﻻمر في حفظ ارشيف كامل عن حالة حقوق اﻻنسان''.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان