إعلان

ماسبيرو يحصد 3 جوائز في مؤتمر اتحاد إذاعات الدول العربية بالكويت

10:04 م الأربعاء 10 ديسمبر 2014

عصام الأمير رئيس اتحاد الاذاعة والتليفزيون

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الكويت – (أ ش أ):

حصد اتحاد الاذاعة والتليفزيون المصري ثلاث جوائز خلال المسابقة التي أقيمت على هامش مؤتمر اتحاد الاذاعات العربية والذي تستضيفه الكويت.

وأشار عصام الأمير رئيس اتحاد الاذاعة والتليفزيون المصري ورئيس الوفد المصري في الاجتماعات – في تصريحات صحفية اليوم الأربعاء، إلى أنه تم الاعلان اليوم الأربعاء، ضمن الجلسة الافتتاحية للمؤتمر عن الجوائز والشهادات الخاصة بالتبادلات الاذاعية والتلفزيونية التي تهدف إلى تحفيز الهيئات الأعضاء على المشاركة في منظومة التبادل الاذاعي والتلفزيوني للاتحاد، مضيفاً أنه يتم سنوياً منح جوائز مالية وتقديرية للبرامج المتبادلة وللمسئولين المباشرين عن عملية التبادل.

وقال إن مصر حصدت مجموعة من الجوائز حيث فازت الاذاعة المصرية ممثلة في إذاعة صوت العرب بالجائزة الأولى عن أحسن برنامج إذاعي سيدات ورائدات عن حلقة عن رائدات التعليم عن نبوية موسى، وفى مجال البرامج التليفزيونية الخاصة فاز برنامج اسبوت من انتاج الفضائية المصرية على جائزة أحسن برنامج عن حلقة بعنوان ''شبكات التواصل الاجتماعي وتأثيرها في المجتمعات العربية''، وفى مجال التبادل الإخباري فازت إدارة التبادل الإخباري باتحاد الاذاعة والتليفزيون على جائزة أنشط إدارة عربياً.

وقال الامير إن هناك منظومة تحكم المناصب داخل الاتحاد حيث شغلت مصر الرئاسة لمدة عامين وكانت عضو بالمكتب التنفيذي لمدة أربع سنوات ومن الممكن أن تحل مصر مرة أخرى عضواً بالمجلس التنفيذي محل أي دولة لا تستطيع الإيفاء بالتزاماتها داخل الاتحاد، حيث توجد قائمة انتظار تضم بالترتيب العراق ومصر وسلطنة عمان.

وكان وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الكويتي الشيخ سلمان صباح السالم الحمود الصباح قد افتتح جلسات المؤتمر صباح اليوم، وأكد في كلمة ألقاها نيابة عن رئيس مجلس الوزراء الكويتي الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح راعي المؤتمر – أهمية مواكبة الاذاعات العربية لثورة الاتصالات في الإعلام الجديد الذي أصبح منافساً للإعلام التقليدي للوصول بالرسالة الاعلامية إلى فكر أكبر عدد من الشرائح بالدول العربية.

وقال إن الوطن العربي يتمتع بنقاط مضيئة على طول مسيرة دوله التاريخية تمثل قواعد أصيلة لمنهج السلوك الانساني والحضاري العربي على كل المستويات والتي يجب نقلها للعالم الخارجي من خلال عمل جماعي مشترك يواكب أهمية تلك الانجازات. وذكر أنه تم قبل نحو 60 عاما انشاء إتحاد إذاعات الدول العربية كمنظومة عمل إعلامي عربي مشترك لتحقيق طموحات وآمال المواطن العربي من المحيط إلى الخليج من أجل تعزيز روح الآخاء العربي وتنمية الاتجاهات العربية المشتركة وتعريف شعوب العالم بواقع الأمة العربية وإمكانياتها وقضاياها العادلة.

وأفاد بأن الاتحاد يمثل ''بيت خبرة إعلامي'' ترجع إليه كل المؤسسات المنضوية تحت لوائه لتحقيق أهداف التنمية البشرية والفكرية كقضية إنسانية ملحة ضد شيوع ثقافة الغلو والتطرف والعنف والإرهاب التي تمثل معاول هدم للتاريخ والحضارة العربية وقيم الإسلام الوسطية.

وأشار وزير الإعلام إلى ضرورة زيادة التبادل الاعلامي بين الدول العربية ''برامجيا وإخباريا'' مضيفاً أن إعداد مدونة سلوك إعلامي عربية تمثل مطلبا حيويا لتوحيد لغة الخطاب الإعلامي تجاه التحديات التي تواجه دولنا وتحقيقا لمفهوم الامن العربي الشامل على كل الاصعدة.

من جهته قال المدير العام لاتحاد اذاعات الدول العربية صلاح الدين معاوي في كلمته أن هذا اللقاء السنوي يمثل فرصة لتدارس حصاد عام كامل لأنشطة الاتحاد على درب الفعل والانجاز واستجلاء ملامح خطة عمله المستقبلية بشكل يعزز الارتقاء برسالته الاعلامية ويقوي حضوره في المشهد الاعلامي العربي والدولي ويعلي مكانته بين الاتحادات والمنظمات المهنية المماثلة.

وأعرب عن أمله في أن يكون المؤتمر الحالي الانطلاقة الجديدة للاتحاد في مرحلة واعدة من مسيرته الثرية بإدارة ورؤية وامكانات جديدة تفتح له افاقا أرحب على ضوء ما تم اعتماده من توجهات الدراسة الاستشرافية.

وتم خلال الجلسة تسليم رئاسة الاتحاد من مصر الرئيس السابق للاتحاد ويمثلها إسماعيل الششتاوي إلى الكويت ويمثلها عبد المحسن العواش وحصلت تونس على منصب النائب الأول لرئيس الاتحاد والأردن على النائب الثاني لرئيس الاتحاد كما تم انتخاب عبد الرحيم سليمان من السودان كمدير عام للاتحاد خلفا لصلاح الدين معاوي من تونس، بالإضافة إلى تشكيل المكتب التنفيذي للاتحاد.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان