إعلان

شيخ الأزهر: علينا إطفاء الحرائق المشتعلة بين أبناء الدين الواحد

12:28 م الأربعاء 10 ديسمبر 2014

شيخ الأزهر الامام احمد الطيب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمود علي:

قال الدكتور أحمد الطيب شيخ الازهر، إن الأزهر لا يدخر جهدا في تقديم النصرة والعون لمن يستغيث به من المحتاجين والمضطرين، منوها إلى أن قدوتنا في هذا العمل الجليل هو النبي صلي الله عليه وسلم.

وأكد الطيب خلال كلمته فى الاجتماع الثالث والعشرين، الذى يعقده المجلس الإسلامى العالمى للدعوة والإغاثة، اليوم الأربعاء، أن أعمال الإغاثة التي وصف بها النبي كانت طبعا في شخصه الشريف قبل ان تكون تكليفا إلهيا، وصارت بعد ذلك سلوكا إسلاميا خالصا تفتضيه الاخوة الصادقة بين المسلمين، مطالبا بتقديم المعونات للأرامل والمهجرين والنازحين .

وأضاف، أن الوضع المأسوي الذي تعيشه الأمة العربية الآن، يحتم علينا تشكيل لجنة من أعضاء المجلس لعقد مصالحة عامة حقيقية بين أطراف النزاع لتحقيق الأمن الذي افتقدناه في عالمنا العربي، مضيفا أنه علينا إطفاء الحرائق المشتعلة بين أبناء الدين الواحد.

ومن جانبه قال المشير عبدالرحمن سوار الذهب ، نائب رئيس المجلس، إنه لابد من تحرك جاد لإخراج الأمة من الظروف المأسوية التي تمر بها العديد من الدول والتي تشهد أحداثا لم تشهدها من قبل وصلت إلي الاقتتال والاعتداءات بين أبناء الوطن الواحد وهي الظروف التي لم تشهدها الأمة من قبل.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان