إعلان

''الصيادلة'' تطالب مجلس الوزراء بحث وضع أسس للمحاسبة الضريبية

11:28 ص الإثنين 01 ديسمبر 2014

نقابة الصيادلة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – شيماء الليثي :

أرسلت النقابة العامة للصيادلة، خطاباً اليوم الاثنين، إلى المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء، لمطالبته بحث وزارة المالية بالاتفاق مع نقابة الصيادلة على وضع أسس للمحاسبة الضريبية العادلة على نسق اتفاقية 2005 ويراعى فيها ارتفاع كافة التكاليف والمخرجات المالية لإدارة الصيدليات الأهلية من كهرباء وعمالة ومصاريف أخرى فضلاً عن ثبات نسبة ربح الأدوية وأسعارها منذ ما يقرب من عشرين عاما.

واقترحت النقابة، على رئاسة الوزراء تقديم إعفاء ضريبيا شاملا للصيدليات الأهلية في المحافظات السياحية مثل أسوان والأقصر وقنا وشمال وجنوب سيناء والبحر الأحمر ومرسى مطروح عن سنوات 2011 \2014، وذلك نظراً لمعاناتهم من انخفاض للدخل وتأثره منذ أحداث ثورة 25 يناير و30 يونيو ومساندة من مصر لأبنائها الصيادلة حرصا على استمرار تواجد صغار ومتوسطي الحجم من الصيدليات التي تبلغ نسبتها تقريبا 95% من إجمالي صيدليات مصر.

وأكدت النقابة، أن الصيادلة أصحاب الصيدليات الأهلية التي تعتبر من المنشئات الاقتصادية الصغيرة يعانوا من صعوبات اقتصادية هائلة لتراكم المشاكل والعقبات في خلال الثلاثون سنة الماضية.

كما طالبت نقابة الصيادلة رئاسة الوزراء بضرورة اعتماد تسعيرة محاسبة لشرائح الكهرباء كباقي المهن الطبية الأخرى مثل ''عيادات ومعامل وخلافه'' وليست تسعيرة تجارية كما يطبق الآن مما يزيد من الأعباء المعيشية على صيدليات مصر الأهلية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان