إعلان

''تنسيقية نساء مصر'' تناقش دور المرأة في البرلمان القادم

09:37 م الأحد 09 نوفمبر 2014

نقابة الصحفيين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أسماء السيد:

عقدت جمعية ''تنسيقية نساء مصر''، ندوة بنقابة الصحفيين للحديث عن دور المرأة ومشاركتها بالانتخابات البرلمانية المقادمة.

وبدأت الندوة بإذاعة السلام الجمهوري، ووقف الحضور دقيقة حداد على أرواح الضحايا.

وبدأت حنان فكري رئيسة اللجنة الثقافية، حديثها، معربة عن سعادتها بالمؤتمر الذي دعا التعاون بين نقابة الصحفيين وجمعية تنسيقية نساء مصر.

وطالبت فكري، بتشكيل جماعات ضغط على الاحزاب والجامعات والرجل أيضا قائلة ''إذا كنت رجلا فأعلم أن المرأة هي التي صنعتك رجلا''.

طالبت ميرفت التلاوي، رئيس مجلس القومي للمرأة، النساء بالمنافسة على مقاعد البرلمان لكي تتقدم البلاد وفشل المرأة في البرلمان الحالي لمدة 50 عام بناء فكر المرأه لبناء أجيال جديدة لمحاربة الإرهاب وكثير من دول العالم يقاس تقدمها بتقدم المرأة طالبت بتعديل اللوائح والقوانين الخاصة بالمرأة في الدستور وطالبت بتتغير الثقافة الاجتماعية للمرأة.

فيما قالت سكينة فؤاد، مستشارة الرئيس السابق عدلي منصور لشؤون المرأة، إن المجتمع يعاني العديد من الانقسامات من بينها تجاهل المرأة التي هي العمود الفقري للثورات، مشيرة إلى أن منّ لا يعترف بتاريخ المرأة قبل وبعد الثورة لا ينتمي لهذا الوطن، مؤكدة في الوقت ذاته على أنه من مصلحة الوطن أن تكون المرأة في البرلمان المقبل.

وأوضحت أن كل ما يعيشه الوطن من انقسامات سببه أن المرأة لا تمَثل في الوطن، مطالبة بالتركيز على الكفاءات وليس الانتماءات الحزبية البرلمان المقبل باعتباره أخطر برلمان في تاريخ مصر.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: