إعلان

سفير بريطانيا بالقاهرة يُحيي ذكرى مرور 100 عام على الحرب العالمية الأولى

08:04 م الأحد 09 نوفمبر 2014

السفير البريطاني جون كاسن

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

قام السفير البريطاني جون كاسن، بإحياء ذكرى مرور مائة عام على بداية الحرب العالميّة الأولى في احتفال تذكاري في مدافن لجنة مقابر الكومنولث لضحايا الحرب في مصر الجديدة تكريمًا لرجال ونساء الخدمة العسكريّة الذين فقدوا حياتهم في الحرب.

وقال كاسن، خلال الاحتفال، إننا ''إذ نحيي ذكرى مرور 100 عام على الحرب العالمية الأولى يشرفني أن أقف وأتذكّر جميع رجال ونساء الواجب الشجعان الذين لقوا حتفهم في الحروب في أنحاء العالم. ومن الهام ألا ننسى أبدًا هؤلاء الذين وهبوا حياتهم حتى يتمكن الآخرون من العيش في سلام، وأعتقد أننا لابد أن نعاهد أنفسنا من جديد على السلام والحرية التي ماتوا من أجلها''.

قاد الاحتفال كريس تشورلتون من كنيسة جميع القدّيسين في القاهرة، كما تخلّل الاحتفال قراءة قام بها السفير كاسن ونصًا تذكاريًّا قرَأه مُلحق الدفاع كابتن سايمون براند من البحريّة الملكيّة. كما تضمَّنت مراسم الاحتفال تراتيلاً أنشدتها جمعية كورال القاهرة وقصيدة شعر قرأها أحد طلبة المدرسة البريطانيّة الدوليّة بالقاهرة الجديدة.

وتخليدًا للذكرى قام كل من السفير كاسن وكابتن براند بوضع أكاليل زهور الخشخاش وذلك بمشاركة عدد كبير من ممثلين عن القوات المسلَّحة المصريّة وعن بعثات دبلوماسية أخرى في القاهرة.

من جهة أخرى، وفي إطار الجهود المبذولة لبناء التفاهم الثقافي بين المملكة المتّحدة ومصر، فقد قامت السفارة البريطانيّة بنشر مجموعة قصيرة من من النشرات الإعلامية بشأن ''الأحد التذكاري'' وذلك للمساعدة في تقديم شرح للمصريّين بشأن سبب الأهميّة التي يحظى بها ''الأحد التذكاري'' في التقويم البريطاني، حيث تتضمّن هذه النشرات معلومات حول كيفيّة إحياء ذلك اليوم في لندن وفي أنحاء العالم وتوضِّح سبب قيام الشعب البريطاني بارتداء زهور الخشخاش في يوم إحياء الذكرى.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان