إعلان

التعليم توضح سبب ترديد النشيد الوطني المصري بعد الأجنبي بمدارس دولية

07:23 م الأحد 09 نوفمبر 2014

هاني كمال المتحدث الإعلامي باسم وزارة التربية وال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - ياسمين محمد:

أعربت والدة إحدى طالبات المدرسة الكندية الدولية بالتجمع الخامس، عن استيائها لأن المدرسة التي تدرس بها ابنتها يقوم طلابها بترديد النشيد الوطني الخاص بدولة كندا قبل النشيد الوطني المصري، الأمر الذي جعلتها تتساءل عن سبب ذلك خاصة وأن المدرسة مقامة على أراضي مصرية.

ومن جانبه أكد هاني كمال المتحدث الإعلامي باسم وزارة التربية والتعليم، أن المدرسة الدولية، هي مدرسة تابعة لدولتها مقامة على الأراضي المصرية، يتم إنشاءها ليلتحق بها مواطني الدولة، أي أن المدرسة الكندية في مصر تابعة لدولة كندا ويلتحق بها الطلاب الكنديين لذلك فإنهم يرددون النشيد الوطني الكندي.

وأضاف كمال في تصريح لمصراوي، أنه في حالة قبول المدرسة لطلاب مصريين فإن الدولة المصرية تشترط عليها ترديد النشيد الوطني المصري، حتى لا ينسى الطلاب المصريون نشيدهم الوطني.

وأوضح كمال أنه في حالة إنشاء مدرسة مصرية على أراضي أي دولة، ليلتحق بها المواطنين المصريين المتواجدين بهذه الدولة، سيتم ترديد النشيد الوطني المصري أولاً، وفي حالة قبول المدرسة لطلاب الدولة الثانية سيتم ترديد النشيد الوطني الخاص بها ثانياً حتى لا يفقد الطلاب هويتهم وشعورهم بوطنهم.

يذكر أن الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم كان قد أصدر قراراً برقم 422 في سبتمبر الماضي، بشأن ضوابط وتنظيم العمل بالمدارس الخاصة التى تطبق مناهج ذات طبيعة خاصة ''دولية''.

واشترطت المادة الرابعة من القرار ضرورة الالتزام بأن يقوم الطلاب بأداء تحية العلم وترديد النشيد الوطني المصري أثناء طابور الصباح بالنسبة للطلاب المصريين بالإضافة إلى الالتزام بتدريس اللغة العربية والتربية الدينية وتاريخ وجغرافيا مصر ومواد الهوية القومية، وفقا لمناهج الوزارة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان