إعلان

أبو النصر: المشاركة المجتمعية لا غنى عنها في تطوير العملية التعليمية بالمدارس

01:29 م السبت 08 نوفمبر 2014

الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم

كتبت - ياسمين محمد:

التقى الدكتور محمود أبو النصر، وزير التربية والتعليم، اليوم السبت، محمد بشير رئيس مجلس إدارة جمعية ''مصر المحروسة بلدي'' وذلك في إطار تشجيع المشاركة المجتمعية ودعم التعاون بين وزارة التربية والتعليم ومنظمات المجتمع المدني لدعم العملية التعليمية.

حضر اللقاء محمد سعد المشرف على قطاع التعليم العام، والدكتورة رنده حلاوة مدير الإدارة العامة للمشاركة المجتمعية.

وافق أبو النصر على مبادرة مصر المحروسة في المرحلة المقبلة بتطوير البنية التحتية لمدرستين، إحداهما في المعصرة بالقاهرة، والأخرى بكوم امبو بأسوان.

وأكد الوزير خلال اللقاء أنه قد تم طرح أول 17 مدرسة ومركز شباب، ضمن بروتوكول التعاون بين وزارتي التربية والتعليم والشباب والرياضة، وتم الاتفاق خلال الاجتماع على قيام الجمعية بالمشاركة في تجهيز هذه المدارس.

وأشاد بالدعم الذي تقدمه الجمعية للتعليم، مطالبا جميع الجمعيات والمنظمات بأن تحذو حذوها، مشيرا الى أن المشاركة المجتمعية عنصر أساسي في تطوير العملية التعليمية بالمدارس.

وكان أبو النصر وافق في وقتٍ سابق على المبادرة السابقة للجمعية، والتي قامت من خلالها بتجهيز 16 قاعة رياض أطفال في 8 قرى بمركز الحامول بالمنوفية، وتجهيز 5 قاعات أخرى بالقرى المحرومة بمحافظة أسوان وإتاحة فرصة تعليمية لعدد 125 طفل مع الالتزام بكافة المصروفات .

كما قامت الجمعية ـ ضمن المبادرة المشار إليها ــ بالمساهمة في تجهيز مكاتب وحدة القرائية داخل بعض المديريات التعليمية بالأجهزة والوسائل التي تساعد في تدريب المعلمين والتلاميذ على المشروع .

وقامت بتنفيذ عملية تطوير مدرسة العامرة الإعدادية بالمنوفية تحت رعاية وإشراف الوزارة، كما قامت بتنفيذ عملية تطوير مدرسة أصفوان الابتدائية بالأقصر، وذلك بدعم وتمويل مؤسسة بنك مصر لتنمية وخدمة المجتمع بالنسبة للمدرستين .

هذا بالإضافة الى قيام الجمعية برعاية 100 أسرة من الأيتام في بعض الأماكن الفقيرة، والتي تمنعهم ظروفهم من استكمال تعليمهم مما يحد من ظاهرة التسرب.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: